cheap zyban australia valtrex online usa kamagra oral jelly order where buy viagra uk buy generic propecia online canada

الهاكرز المغاربة | أخطر هاكرز في العالم (اشهر الهاكرز العرب)

الهاكرز المغاربة أخطر هاكرز في العالم العربي. اليوم سوف أكشف لكم حقائق مثيرة عن الهاكرز المغاربة وأخطر مجموعات حتى الان تتصدر ترتيب الدول في الاختراق.

لم يعد الهاكرز المغاربة مجرد اشخاص افتراضيين همهم الوحيد تخريب المواقع وسرقة الحسابات البنكية والتلصص على البريد الالكتروني لأعداء مفترضيين لهم. هذا على الأقل ما بينه النشاط الأخير لـ”الهاكرز” المغاربة في السنوات القليلة الماضية.

وعن الصورة الجاهزة التي التصقت بالهاكرز وانهم لا يجيدون غير التخريب وسرقة البيانات وانتهاك الخصوصيات الفردية والجماعية قال نفس الهاكرز في حواره أن “هذا النوع من “الهاكرز” يُسمون “بأطفال الهاكرز” وغالبا ما تكون نزواتهم هي اختراق المواقع والسيطرة عليها ثم تدمير المعطيات، أو سرقة أرقام بطائق ائتمان وبيع معلومات خاصة أو ما شابه ذلك، وغالبا لا يحسنون التخفي ويتركون أثرا وهو شيء نعرف مدى اهميته جيدا بالنسبة لهاكر محترف، فريقنا مختلف تماما عن هؤلاء، نحن نعتبر أنفسنا هاكرز حاملين لرسالة. هناك العديد من المواقع التي نراسلها من أجل قفل ثغراتها تحسبا لأي هجوم غريب، واصحابها يكنون لنا كل التقدير والإحترام على تبليغهم بنوع ثغرات مواقعهم وكيفية قفلها. هناك شعبة الهاكرز الأخلاقيين يدرسها الطلبة بالمعاهد الكبرى الأوربية يحصلون بعدها على شهادة Ethical HACKER تمكنهم من الحصول على رتبة مستشار أمن معلوميات بشركات كبرى أو أبناك…”

1- Moroccan Napst3r

اختراق موقع الديوان الأميري للكويت من طرف فريق Moroccan Napst3r احتجاجا على صورة المرأة المغربية في المسلسل الكرتوني “بوقتادة وبونبيل” الذي كانت تعرضه قناة “الوطن” الكويتية،

فمع اختراق موقع امير الكويت، قدمت وزارة الخارجية الكويتية اعتذارا رسميا عن “الإساءة الغير المقصودة” في حق المغربيات بسبب مسلسل “ابوقتادة وبونبيل”،

كما صرح بذلك الهاكر الذي اخترق موقع الديوان الأميري للكويت في حواره بالقول: “الاختراق هو رسالة لكل الذين يسعون إلى إشعال الحملة المنظمة ضد حرماتنا ونسائنا. المرأة هي الشرف، وبإهانتها هم يطعنون في شرف كل مغربي، وهذا ما لا نرضى به” وأردف مجيبا على كل من يسيئ للمغاربة بالقول: “السحر الحقيقي يتجلى في أخلاقنا، وتواضعنا، وحسن ضيافتنا، وكرامتنا، وثقافتنا، وديننا، وعرشنا العلوي المجيد الذي يتشبت به المغاربة قاطبة من البوغاز إلى الصحراء”.

اقرأ أيضا: كيف تتم عملية اختراق المواقع

2- مغاربة حتى النخاع

إلى اختراق موقع وزارة الإعلام المصرية من طرف نفس فريق الهاكرز للاحتجاج مرة أخرى على ما جاء في المسلسل المصري “العار” الذي جسدت فيه ممثلة مغربية دور العاهرة وهو ما اعتبر تنميطا لصورة المرأة المغربية واختزاله في كل ما هو سلبي،

كما أن اختراق موقع وزارة الإعلام المصرية دفع اغلب القنوات والصحف المصرية لأن تتحدث عن الموضوع واسبابه مما جعل وزير الإعلام المصري يطالب بمراجعة جميع مشاهد الأفلام التي تعرض على القنوات المصرية للتأكد من خلوها من أي إساءة لأي بلد عربي، وهو ما جعل “الهاكرز” المغاربة على واجهة الاحداث بعد ان أصبحت لهم أهداف معينة أغلبها يسير في سياق الدفاع عن صورة المغرب والمغاربة على طريقتهم الخاصة.

اقرأ أيضا: كيف تتم عملية اختراق حسابات الفيسبوك

3- Str0ke

مرورا باختراق مواقع تابعة لجبهة “البوليساريو” مثل ما يسمى بوكالة الأنباء الصحراوية من طرف Str0ke، زد على ذلك اختراق وتخريب العديد من المواقع الجزائرية ونشر المعطيات الخاصة

4- x007 Team

بها مثل ما حصل مع سفارة الجزائر بواشنطن التي تم اختراقها من طرف فريق x007 Team قبل أن ينشر المعطيات الخاصة بها حول تهجير اطفال تيندوف وبيعهم إلى كل من العائلات الكوبية والاسبانية بمبالغ محددة مسبقا بمباركة السلطات الجزائرية. كل هذه الاختراقات التي قام بها “الهاكرز” المغاربة تسير في سياق “الدفاع عن المغرب” ولو بطريقة يعتبرها الكثيرون غير شرعية، غير أن الواقع يؤكد أن النتائج التي اسفرت عليها هذه الاختراقات كان لها وقع ايجابي في العديد من المناسبات.

اقرأ أيضا: كيف تتم عملية اختراق الاجهزة

5- قوات الردع المغربية

أقدم قراصنة مغاربة يلقبون بـ “قوات الردع المغربية”، على استهداف مواقع إلكترونية قطرية في أعقاب افتتاح الدورة العربية التي احتضنتها الدوحة، بسبب عرض لخريطة المملكة المغربية مستثنى منها حيزها الجغرافي الجنوبي. ومن بين المواقع التي اخترقها القراصنة، منتدى سيدات الأعمال القطريات، وصفحة الفيسبوك لمونديال كرة القدم 2022 بقطر، وموقع الدورة الرياضية العربية، واعتبر القراصنة هذا الاختراق إهداء لجميع المغاربة. كما طالبوا المسؤولين القطريين باعتذار رسمي على إظهار خريطة المغرب مبتورة خلال حفل افتتاح الألعاب العربية في قطر. وقد أثار هذا الاختراق متابعة إعلامية واسعة، انقسم بعدها الرأي العام المغربي بين مؤيد ومعارض.

اقرأ أيضا: كيف تتم عملية اختراق حسابات سناب شات

6- Moroccan Inj3ct0r

ظهر الهاكرز المغاربة Moroccan Inj3ct0r بشكل ملفت بُعيد احداث العيون الأخيرة، حيث “تجند” العشرات لاختراق العديد من المواقع الجزائرية ومواقع جبهة البوليساريو كما هو الحال حينما تم اختراق موقع وزارة الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية من طرف فريق Moroccan Inj3ct0r كما تم اختارق موقع وزارة البيئة الجزائرية من طرف نفس الفريق،

7- ne©o

في الوقت الذي تم فيه اختراق البريد الإلكتروني لوزير الطاقة الجزائري من طرف الهاكر ne©o مع ترك رسائل تؤكد مغربية الصحراء وتدين تدخل الدولة الجزائر في أحداث العيون.

8- Group X007

في ذات السياق، تم اختراق موقع القناة الاسبانية الأولى من طرف فريق Group X007 ووضعوا شريطا على اليوتيوب يشرحون فيه تفاصيل الاختراق ردا على الصور الملفقة التي نشرتها القنوات والصحف الاسبانية لأحداث لا علقة بما حصل بمدينة العيون المغربية.

9- HexaC0d3er

اختراق مواقع اسبانية تجارية من طرف HexaC0d3er واستنساخ قاعدة بيانات موقع وكالة الأنباء البوليساريو من طرف Agressif_Hacker وكلها أعمال اعتبرها الهاكرز “اخلاقية ووطنية”

10- Moroccan Defacer

الهاكرز المغاربة قد دخلوا في “معركة” أخرى اعتبروها ضرورية للدفاع عن الدين الإسلامي الذي يحاول البعض الإساءة إليه. في هذا السياق، قام فريق هاكرز مغربي يطلق على نفسه اسم Moroccan Defacer باختراق موقع الملهى الليلي المسمى “مكة” المتواجد في بلدة “أغيلاس” على بعد 105 كيلومترات عن مدينة “مورسيا” الساحلية باسبانيا. حيث طالب “الهاكرز” المغاربة بـ”تغيير اسم هذا الملهى الليلي والكف عن أسلوب الإهانة التي يستخدمونها” كما جاء في رسالتهم التي وضعوها على صدر موقع الملهى بعد اختارقه، حيث باشر المشرفين على الملهى بتغيير اسمه والاعتذار لكل من احس بالإساءة من خلال هذا الاسم.

11- Fes BLACK HACKERS.

حمل الهاكرز المغاربة العديد من هموم المواطن المغربي وقدرته الشرائية، وهو ما تجسد فعليا بعد فكهم لرمز تعبئة بطائق جوال التابعة لاتصالات المغرب احتجاجا على التسعيرة المرتفعة، وهددوا الشركة بنشر الشيفرة الخاصة بجميع بطائق التعبيئة على نطاق واسع في المواقع والمنتديات إن لم تقم الشركة “التي تحلب جيوب المواطنين” بتخفيض هذه التسعيرة حسب فريق الهاكرز المخترق لهذه الشيفرة والذي يطلق على نفسه اسم
وحسب معطيات فهناك ما يقارب 300 هاكرز مغربي محترف لهم قنوات تواصل مفتوحة وتعاون مشترك مع “الهاكرز” في كل من تركيا وروسيا والصين، وهي الدول التي تتميز بوجود “هاكرز” على مستوى عال تفرزه الاختراقات المتوالية لأهم المواقع الالكترونية لأهداف محددة وليس من أجل فعل التخريب فقط، وغالبا ما تكون هذه الأهداف لها طابع سياسي أو اجتماعي أو اقتصادي مرتبط بالاحداث الوطنية أو الدولية.

12- Royal Moroccan Hackers

من بين أهم فرق الهاكرز المغربية هناك Moroccan Inj3ctor وفريق Moroccan Napst3r فيما تأسس مؤخرا فريق الهاكرز الملكيين Royal Moroccan Hackersالذي اشتغل بكثافة بعد أحداث العيون
كل هذا يجعل الهاكرز المغاربة فيلقا ثالثا يدافع عن صورة المغرب الخارجية في العالم الافتراضي دون ان يعرف أحد من هم هؤلاء الاشخاص الذين يجلسون لساعات أمام حواسبهم ويسهرون الليالي الطوال فقط ليرفعوا راية المغرب وليؤكدوا على مغربية الصحراء أو يرغموا دولة كالكويت على تقديم اعتذار رسمي للمغاربة بسبب فلم كرتوني، ويجبرون وزير الإعلام المصري على حذف كل اللقاط التي تسيء للمرأة المغربية، ويدفعون بالمشرفين على ملهى ليلي يحمل اسم مكة على تغيير اسمه.

13- MoRo

قراصنة تحت مسمى “MoRo” استطاعوا، شهرين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية اختراق الأنظمة المعلوماتية المتعلقة بها في أربعة مدارس بولاية فلوريدا.

ووفق الصحيفة الأمريكية فإن القراصنة رغبوا وراء الاختراق في قرصنة معلومات شخصية لآلاف التلاميذ في المدارس الأربع فضلا عن التلاعب بالنتائج الانتخابية في السباق الذي تواجه فيه الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون.

واستعمل “الهاكرز” المغاربة نظاما يغفل يقظة برامج الحماية المعتمدة، كما أفادت United Data Technologies (UDT)، المقاولة المتخصصة التي كلفت بالتحقيق في عمليات الاختراق.

وحسب الشركة المعلوماتية فإن القراصنة استطاعوا السطو على معلومات عدد كبير من التلاميذ مثل أسمائهم وعناوينهم وكذا أرقام التأمين الاجتماعي الخاصة بهم.

فضلا عن ذلك، قام “هاكر” بوضع صورة لشخص يرتدي لباسا “داعشيا” على موقعي مدرستين طالتهما عمليات القرصنة، كما أن القراصنة كرروا محاولاتهم لاختراق مواقع حكومية حساسة بما فيها نظام التصويت المتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

14- الفاتحون الجدد

هاكرز مغاربة شنو حملة إلكترونية غير مسبوقة، تحت شعار “الفاتحون الجدد”، على العديد من المواقع الاسبانية الهامة في الشبكة العنكبوتية، بسبب ما قالوا “استمرار هذه الدولة في احتلال مدينتي سبتة ومليلية وعدد من الجزر المغربية”.

عملية الاختراق انطلقت في الساعات المبكرة من يوم الأحد بواسطة عدد من مجموعات القراصنة المغاربة، وهي: الأشباح المغربية والجيش الالكتروني الإسلامي المغربي، و virus-Noir، والهاكرز المغاربة المحترفون، والإتحاد الإلكتروني الإسلامي المغربي Moroccan Islamic Union-mail..وبتنفيذ من طرف الهاكرز: BilalSbXtra – saw-19 – sysanti – virus-noir- Réd-ـHACKER AMAZIGH..

15- الأشباح المغربية

فريق “الأشباح المغربية” اخترق الموقع الرسمي للجامعة الاسبانية للتنس تاركا بصمته الخاصة بالرغم من الحماية الجيدة التي يحظى بها هذا الموقع، كما هاجموا موقعا حكومي اسبانيا لأول مرة يتعرض للاختراق، فضلا عن أزيد من 45 موقعا في مختلف المجالات الحيوية.

وقطعت مجموعة “الأشباح المغربية” بث إرسال إحدى إذاعات جزر الكناري المعروفة، وعلى الموجة 99.50 FM أعلن الهاكرز بدأ عملية “الفاتحون الجدد”، ليستمر التعطيل إلى حدود الساعة، كما هاجموا الموقع الرسمي للخطوط الجوية الاسبانية.

وتركت “الأشباح المغربية” على عدد من المواقع المستهدفة رسالة جاء فيها ما يلي: “لطالما حسبتم صمتنا على أخطائكم القاتلة في حق المغرب وشعبه الكريم خوفا منكم..من الأندلس الإسلامية مرورا بسبتة ومليلية المحتلتين، والجزري الجعفرية وجزيرة ليلى، إلى تدخلكم السافر في الصحراء المغربية والاعتداء على المواطنين المغاربة في اسبانيا، وعلى الحدود، بل حتى مراكب المهاجرين لم تسلم من وحشيتكم يا مجرمين”.

وختم القراصنة رسالتهم بالخطاب ذي النبرة التهديدية التالية: “نحن أحفاد عظماء الأمة العربية والإسلامية سنكون كابوسا يؤرق مضجعكم ليلا ونهارا، واقتصادكم المتأزم سنزيده تأزما باستهداف مواقعكم الحساسة بدرجة أولى”.

16- الهاكرز المغاربة المحترفون

“الهاكرز المغاربة المحترفون” اخترقو 35 موقعا تابعا لجامعة VIGO الاسبانية ، واخترقوا 40 موقع آخر من قطاعات مختلفة حكومية ومدنية، أما الهاكر ‏‎V!rù$ No!r‎‏ فقد ‏اخترق عددا من المواقع الاسبانية، وركز على اختراق 6 مواقع إباحية اسبانية.

ومن جهتهم قام قراصنة الجيش المغربي باختراق مواقع عديدة ووضعوا صورا لخريطة المغرب كاملة توضح مواقع مدينتي سبتة ومليلية والصحراء المغربية، فيما هاجم الإتحاد الإلكتروني الإسلامي المغربي 50 موقعا اسبانيا، من بينهم موقع تابع للدفاع المدني الاسباني.

الهوية العلمية للهاكرز المغربي

إن أول ملاحظة يمكنك لمحها في الهوية العلمية للهاكرز المغربي هي: أن معظمهم ليسوا من علماء البرمجة، ولا من حاملي الدكتوراه، ولا حتى الماجستير في علوم الحاسوب، إنهم في الأغلب هواة خبراء ومبتدئون، لهم خلفية كافية في تقنيات البرمجة، والكثير من الخبرة والذكاء، تمكنهم من القدرة على اختراق الأجهزة بمهارات فائقة.

لكن ومقارنة بالهاكرز في دول عربية عديدة، تجدهم متفوقين بمراحل، فقد أظهروا التفوق في القدرة على اختراق مواقع ذات حماية خارقة في الكيان الإسرائيلي المتطور في هذا المجال، والذي يمتلك جيشا إليكترونيا لا يقل أهمية عن جيشه على الأرض. كما استطاعوا اختراق مواقع عربية لمؤسسات حكومية ومؤسساتية وشخصية في أوقات متفرقة.

إذا افترضنا أن تطور الهاكرز يتعلق بعلوم البرمجة وحدها، فهي ليست حكرا على المغرب، بل إن دولا عربية كمصر مثلا، تعتبر السباقة في هذا المجال من الناحية التاريخية، وفي الخليج مدارس غربية (مايكروسفتية) رائدة تسهر على تعليمها، كما تعتبر الأردن مثلا متطورة في مجال التعليم البرمجي، ولا أدل على ذلك من وجود شركات كبرى للإنتاج البرمجي وتحليل النظم، ولكن الأمر يتعلق إلى جانب ذلك- بمجموعة من العوامل الذاتية والموضوعية تتعلق بالتمرس العملي على الاحتراف في عمل الهاكرز من جهة، ومتابعة مستجداته، وأيضا على البيئة الاجتماعية من جهة أخرى.

فمعلوم أن عمل الهاكرز يقوم على أساسين اثنين هما:

1- الأول: الإلمام بأساسيات علم الحاسوب.
2- الثاني: الخبرة العملية بالبرامج وطرق الاختراق والتمرس على ذلك.

ومهما يكن تحصيل المرء من علوم الحاسوب، ومهما حصل على الشواهد الدراسية في هذا المجال، فإن مجرد التخصص لا يكفي للولوج لعالم الهاكرز، إلا ما يستثنى من التخصصات الدقيقة في مجال الأمن المعلوماتي، وحماية البرامج وتحليل النظم (فهذا شأن المحترفين الكبار) إذ عالم الهاكرز يتطلب دراية أعمق بأساليب كشف الثغرات البرمجية وتنوعها، ودراية بأساليب توظيف البرامج في الاختراق، وطرق التشفير، وأساليب التمويه والتضليل من تقمص الحسابات، وتصميم برامج شبيهة ببرامج شائعة الاستعمال كالبريد الإليكتروني مثلا (هوتميل) أو (مواقع بنكية)، وخبرة بنوع البرامج التي تنتج لهذا الغرض، ومتابعة مستمرة لكل ما يستجد في هذا الباب. إضافة طبعا إلى عنصر الذكاء في التخطيط لكل حالة اختراق على حدا، وما تتطلبه من العمل، وهذا العامل الأخير تحديدا هو الحس الذي يميز الهاكرز من غيره.

فصفحة الفيسبوك مثلا قد يخترقها مراهق بأساليب برمجية يسيرة (حيل مبتكرة)، قد لا تخطر على بال حاصل على دكتوراه في علم البرمجة بشكل عام، إذ اختراق حساب واحد لشخص على الفيسبوك، يتطلب اختراق موقع الفيسبوك برمته، وهو عمل جبار ومضن، يتطلب خبرة متطورة في علم البرمجة، ومع ذلك يكاد يكون مستحيلا لقوة جداره الناري، لكن يمكن لمراهق من الهواة أن يوظف خلفية عادية عن علم البرمجة؛ ليخترق حساب شخص ما على الفيسبوك، من خلال دعوته للاشتراك في تطبيق وهمي (متقن في شكل تصميمه مثلا) أو رابط يكون بمثابة (حصان طروادة) (1)، يبعثه على رسالة إلى بريد الضحية، تمكنه من اختراق جهازه، ومن تم الاطلاع على كلمات المرور التي يستعملها، بما فيها حسابه الشخصي على الفيسبوك، طبعا هذا يتوقف على مدى الحماية التي يمتلكها جهاز الضحية، لكنه مجرد مثال يوضح طرق الاختراق التي تتطلب تمرسا أكثر من تطلبها لعلم البرمجة وحده.

وهناك عوامل عدة ساهمت في تفوق الهاكرز المغربي أهمها:

1- العمل بالوعي الجمعي:

فما يميز عمل الهاكرز المغربي، هو أنه عمل منظم أقرب إلى العمل الجمعوي، منه إلى العمل الفردي، هذا النوع من العمل يسمح بتبادل الخبرات، والتنسيق وتوظيف الوعي الجمعي في العمل، من خلال المنتديات الإليكترونية، وصفحات موحدة على الفيسبوك، والتدوين وغير ذلك. وهو ما يزيد من عنصر الخبرة لدى كل فرد من المجموعة؛ لذلك تجد تجمعات الهاكرز المغربي تحمل دلالات قوة الاتحاد والتنظيم، مثل تجمع (جيش الهاكرز المغربي) مثلا.

هذه الخبرة هي واحد من المكتسبات التي أثمرها العمل الجمعي للهاكرز المغربي، فأصبحت هي الركيزة الأساس في عمله، إلى جانب إلمام كل فرد على حدا بعلوم الحاسوب، ويمكن القول بأن العمل في مجال الهاكرز يتعلق بالأساس بحاسة (النقد الإليكتروني) إن جاز التعبير،

أكثر مهارات الهاكرز تنصب على اكتشاف الثغرات البرمجية على مستوى أنظمة التشغيل من جهة، وبرامج الحماية من جهة أخرى، فمن الثغرة يبدأ الاختراق. وهنا تتعدد الطرق المبتكرة لهذا الغرض، ويوفر العمل الجماعي الجهد والوقت في عملية الاكتشاف، وهذا واحد من العوامل التي أعطت للهاكرز المغربي تفوقا نوعيا بين أقرانه في الدول العربية الأخرى.

2- طبيعة عمل الهاكرز المغربي:

فقد اشتهر الهاكرز المغربي بالدخول على خط الحروب العربية مع الكيان الإسرائيلي، وكذلك القضايا الساخنة التي تخص علاقة المغرب بدول أخرى، أو ينتقد فيها المغرب من أطراف خارجية، أو حين يحتدم الخلاف مع الجارة الجزائر أو مصر كما وقع مؤخرا أو غيرها. ففي كل هذه القضايا ومثيلاتها يكتسب الهاكرز المغربي زخما إعلاميا واسعا على المستوى الوطني والدولي أيضا.

الصحافة الوطنية تغطي أخبار الهاكرز في كل نجاح اختراقي يحققه، لاسيما في القضايا الساخنة. والتغطية عادة ما تكون مصحوبة بعبارات الإعجاب والافتخار والتقدير، ومتناغمة مع الموقف الوطني، وهو عامل نفسي هام في إلهام آلاف الشباب والمهتمين بعلم الحاسوب والبرمجة لتطوير قدراتهم أكثر في هذا الاتجاه. ففي أغلب الحروب التي خاضها الفلسطينيون مع الكيان الإسرائيلي، تم اختراق مواقع إسرائيلية من قبل الهاكرز المغاربة، وكانت الجزيرة مثلا تنقل أحداث الاختراق في سياق إذلال الصهاينة، وإظهار التفوق الإليكتروني العربي، وهو ما يزيد من رفع معنويات الشباب المغاربة في هذا الاتجاه في هذا المجال والتخصص فيه أكثر.

3- الأسبقية الزمنية في توظيف الحاسوب والإنترنت:

فمعلوم أن المغرب إلى جانب لبنان ومصر، كان من بين الدول العربية الأولى التي أدخلت تقنية الحاسوب والإنترنت، وكان لهذه الأسبقية دور في انتشار معاهد علم الحاسوب. إضافة إلى أن معظم المتخصصين في هذا المجال تلقوا تعليمهم قبل ذلك بكثير في الدول الأوروبية القريبة من المغرب، كفرنسا وإسبانيا في دورات تعليمية، ومعاهد متخصصة وجامعات، ويلعب التقارب الجغرافي وكثرة الجالية المغربية بأوروبا عاملا مهما لتسهيل هذه العملية.

4- العمل الوطني الملتزم:

فالهاكرز المغربي لم يشتهر بالاختراقات ذات الصفة الإجرامية، أو المصنفة ضمن قضايا الإرهاب، فعامة القضايا التي اشتهر بها، تندرج ضمن قضايا ذات طابع وطني بالأساس، ومهما يكن تجاوزاتها في حق الجهة المستهدفة إذا أردنا أن نؤطرها بقوانين الجرائم الإليكترونية، فإن المناخ السياسي لاختراق الهاكرز المغربي يكون معقدا؛ لأن الاختراق عادة ما يكون ردة فعل عن سلوك غير مقبول من قبل الجهة المستهدفة (المخترقة)، سواء كانت دولة أو مؤسسات أو أفردا، هذا يمثل عاملا آخر يشجع الهاكرز على توظيف قدراته في هذا الاتجاه أكثر، وقد يفتقر الهاكرز في دول أخرى إلى هذا المناخ من هامش الحرية؛ مما يجعل عمله حساسا من الناحية السياسية، ويكون ذلك مؤثرا في تطوره في المستقبل.

تستشف من هذا أن هناك بعدا سياسيا للهاكرز المغربي أيضا، يمكن أن يكون فقط موقفا نابعا من القناعة الذاتية والغيرة الدينية والوطنية، وإبراز القدرات التقنية، ويمكن أن يكون له أبعاد أخرى أعمق، لكنه في النهاية يعكس الخبرة القوية في مجال الاختراق الإليكتروني وحسن توظيفها سياسيا، بحيث تخدم قضايا الأمة والمغرب على السواء. فالحرب الإليكترونية من أسلحة العصر.

عن الهكر المحترف

مواليد 1995 "مجهول" خبير معتمد من Microsoft وحاصل على شهادة SEO Expert ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.
السابق طريقة الاشتراك في Netflix مجانا للايفون
التالي انشاء حساب نتفلیکس جديد (شهر مجاني)

شاهد أيضاً

مواقع فحص الفيزا الوهمية شغالة ولا لا

أفضل 7 مواقع فحص الفيزا الوهمية شغالة ولا لا

هناك العديد من المواقع التي تعطي المستخدمين فيزا وهمية مجاناً ولكن من الممكن أن تكون …

Subscribe
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Mohammad

الله يدم هكرز المغر ب الخط الاول في دفاع عن عرب من ناحية تكنولوجيا

toufik orgli

بعد الاطلاع على المقال زاد تقدير للهاكرز المغاربة و احترامي لما يفعلونه
الامور التي حصلت من فرق الهاكرز المغاربة هي امور اخلاقية يستحقون عليها الشكر والعرفان لانها تحتسب في دفاع عن وطن وعرض

حفظ لله المغرب الشقيق ❤️

ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSpanish