اختراق المواقع | اختراق المواقع للمبتدئين للاندرويد وبدون برامج

اختراق المواقع

مرحبا بكم اخوتي من جديد في درس جديد من دروس الاختراق

اليوم سوف نتطرق الى شرح مهمة حول اختراق المواقع وسوف نحاول ان نتكلم عن كل شيء ونبسط الطرق والمفهوم حتى يستوعبه اي مبتدىء في مجال الاختراق والتهكير.

مامعنى اختراق المواقع ؟

اختراق المواقع معناه , القدرة على الدخول الى موقع معين وتسريب المعلومات المتواجدة فيه سواء كلمات سر او حسابات تم تسجيها في الموقع, وغالبا مايكون الهدف من اختراق المواقع هو الوصول الى قاعدة بينات الموقع. وبعد ان يصل الهكر الى قاعدة بينات الموقع يستطيع وبكل سهولة تغيير او حذف اي شي من الموقع, فمثلا لم استطاع شخص ما اختراق موقع الفيسبوك سوف يتمكن من تخريب الموقع وايقافه بشكل كامل او تسريب معلومات مهمة عن احد الاعضاء.

من الضروري ايضا ان تتعرف على من هم الهكرو وانواع الهكرز وايضا كيف يصبح الشخص العادي هكر, وقد شرح كل هذا في موضوع سابق تحت عنوان. ماهو الهكر وكيف يتم ؟

لم يقوم الهكرز باختراق المواقع ؟

غالبا مايكون السبب وراء اختراق المواقع سياسي, ربحي, ابتزاز, التباهي, اخلاقي :

سرقة البيانات البنكية المسجلة في الموقع

عندما يقوم هكر معين باختراق موقع ما, مثلا موقع عبارة عن متجر تسوق, ففي الغالب يكون الهدف من الاختراق الوصول الى ارقام بطاقات فيزا مشحونة التي يتم استخدامها في عمليات الشراء, فمثلا عندما يقوم الهكر باختراق هذا الموقع سوف يتمكن من الحصول على العديد من البيانات التي تخص الزبناء ويمكنه ان يقوم بسحب الاموال منها وقد تطرقت الى هذه النقطة فيموضوع سابق تحت عنوان . اختراق البنوك وسحب مبالغ مالية

تسريب القوائم البريدية واعدة استخدامها

ايضا احد الاسباب التي تجعل الهكرز يقومون باختراق المواقع وهو سحب القوائم البردية التي تستخدم في عملية السبام ” ارسال رسائل عشوائية للالف من الايمايلات” وكمثال على ذلك فالهكرز يقوم باختراق العديد من المواقع وسحب القوائم البردية مثلا قام بسحب 250.000 حساب بريد الكتروني, سوف يقوم بمراسلة هذه الايمايلات باستخدام صفحات مزورة لبنوك الكترونية او حسابات مواقع تواصل اجتماعي وسوف يتمكن من الايقاع بعدد لابأس به من الضحايا بستخدام القوائم البردية فقط.

موضوع سابق: مواقع صفحات مزورة

السيطرة على الموقع

على الجهة الاخرى احد الاسباب التي تجعل الهكرز يقومون باختراق موقع معين هو السيطرة على الموقع لغرض ربحي, فمثلا موقع “موضوع” ارباحه اليومية تزيد عن 10000 دولار امريكي واي هكر يتمكن من اختراقه سوف يتمكن من توجيه كل تلك الاموال الى حسابه البنكي, وهذا سبب كافي لجعل الموقع هدف للهكرز.

توجيه ضربات سياسية

العديد من الهكرز يشتغلون في مجال التهكير لصالح المؤسسات الدولية, بحيت الهدف الاساسي من عمليات الاختراق التي يقومون بها هو توجيه ضربات سياسية لدول المعادية, فمثلا العديد من الهكرز العرب يقومون باختراق المواقع الاسرائيلية لتوجيه ضربات سياسية لهذه الدولة ونشر رسائل تخص القضية الفلسطينية.

اختراق المواقع ونشر رسائل تهديد

يستخدم ايضا بعض الهكرز الاختراق كوسيلة لايصال رسائل تهديد او رسائل فقط لتراجع عن قضية معينة, فمثلا الهكر يقوم باختراق موقع رسمي لرئيس حكومة معينة حتى يتمكن من نشر رسالة معادية له او تهديديه لكي يتراجع عن قرار معين.

اختراق الموقع لسبب اخلاقي

احد الاسباب الاخرى التي تجعل اي هكر يقوم باختراق المواقع هو السبب الاخلاقي مثلا الدفاع عن قضية معينة مثلا اغلاق موقع يشجع على العنصرية ضد بلد معين او موقع يقوم بنشر فيديوهات فاضحة, هنا الغرض من الاختراق غرض اخلاقي فقط ولا تكون للهكر اي منفعة سوى ارضاء نفسه.

ماذا يحدث عندما يتم اختراق المواقع ؟

المواقع التي يتم اختراقها غالبا ما تتعرض للاسقاط او يتم حدفها وفي حالات اخرى الهكر لا يقوم بعمل اي شيء بل فقط يقوم بمراقبة تحركات مدير الموقع لكي يحصل على المعلومات الكافية التي سوف تمكنه من اختراق الاستيلاء عل ىالموقع بشكل كامل.

احتمال اخرى وهو نشر تروجانات متخصصة في اختراق الاجهزة وفتح كامرة الجهاز وقد تطرقنا الى شرح احد البرنامج في موضوع: تحميل نجرات Nj-RAT المتخصص في اختراق الاجهزة .

ماهي الطرق الممكنة لاختراق المواقع ؟

يوجد العديد من الطرق التي تمكن الهكرز من اختراق المواقع , بعض من هذه الطرق معروفة جدا والبعض الاخرى غير معروف ولا يعلمها سوى كبار الهاكرز سواء كان هاكر ابيض او اسود او رمادي فالطرق التي يستخدمونها في اختراق الماوقع تبقى محصورة لديهم لا يقومون بمشاركة الطرق الى بعد دفع مبالغ مالية مهمة.

سوف احاول ان اشرح لكم بعض الطرق المستخدم في اختراق المواقع

هل يمكن اختراق المواقع بالاندرويد ؟

نعم يمكن اختراق المواقع بالاندرويد لكن الامر يتطلب خبرة كبيرة في مجال امن المعلومات, مثلا يمكن للهكر ان يعرف ثغرة معينة في بعض المواقع وباستطاعته برمجة تطبيق الاندرويد كي تمكن من اختراق المواقد باستخدام التطبيق فقط.

هل يمكن اختراق المواقع بدون استخدام برامج ؟

نعم يمكن اختراق المواقع بدون استخدام برامج, يوجد بعض الثغرات في المواقع التي لم يتم اصلاحها حتى الان, هذه المواقع يمكن اختراقها باستخدام الثغرات بدون الحاجة لبرامج.

كيف اتعلم اختراق المواقع ؟

يجب اولا ان تتعلم البرمجة كي تتمكن من فهم كيف يتم تصميم الماوقع, وبعدها يجب ان تدرس كل الثغرات لكي تتمكن من فحص الماوقع واستخراج الثغرات.

هل يوجد برنامج اختراق المواقع للاندرويد ؟

يوجد العديد من البرامج التي تستخدم في اختراق الماوقع باستخدام الاندرويد فقط . لكنها هذه البرامج يستخدمها الهاكرز فقط.

الهكر المحترف

"مجهول" خبير معتمد من Microsoft ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.

دروس أخرى عن الاختراق

Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات (ان كان لديك اي مشكل او سؤال )
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
غبحخ78قخهف

كيف اهكر لودو ستار ابغى طلب علموني التهكير

ضيف
Skull

كيف يمكن اختراق حساب تابع لدومين خاص مثل [email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى