التجسس على الهاتف | طرق من خلال الرقم عن بعد (مجانا)

التجسس على الهاتف

كيفية التجسس على الهاتف عن بعد

عندما كنت ادرس بجامعة مختصة بالبرمجة. كان احد البحوث التي طلبت مني ان اقوم بعمل قائمة بالطرق الممكنة التي يمكن من خلالها التجسس على الهاتف الجوال. كان بحث طويل جدا وتطلب مني الكثير من الجهد ، في نفس الوقت كانت تجربة جيدة واستطعت اكتشاف طرق يمكن القيام بها لم اتخيل وجودها. في الحقيقة البحث لم ينفعني فقط في دراستي بل ايضا استطعت من خلال البحث ان اتعلم كل الطرق واحترفها.

بعد ان تخرجت من الجامعة كنت اعمل في محل اصلاح الهواتف، بعدها تمكنت من اطلاق مشروع خاص بي وهو محل اصلاح الحواسيب و الهواتف النقالة. كان الزبائن دائما ما يبحثون عن طرق يمكنهم من خلالها التجسس على هواتف ابناءهم بالاخص بعد انتشار ظاهرة التحرش بالاطفال. احيانا يكون السبب في رغبة الاباء في التجسس على اطفالهم فقط من اجل الحماية والمراقبة. نفس الشيء على الانترنت, الكل يبحت عن طرق تمكنه من خلالها التجسس على هاتف شخص ما سواء اطفال او زوجة ,,,

قررت ان اكتب هذا الموضوع كي اساعد كل شخص لكي يفهم الطرق الممكنة لتجسس على هاتف شخص ما. في نفس الوقت سوف اجيب عن استفسارات متتبعي مدونتي، و انفي فعالية بعض الطرق المنتشرة في اليوتيوب.

عناصر المقال :

هل يمكن التجسس على الهاتف من خلال الرقم مجانا

عندما تقوم بالبحت في جوجل عن جملة ” التجسس على الهاتف من خلال الرقم مجانا ” ستجد العديد من الفيديوهات العديد من المقالات التي تشرح لك خطوة بخطوة كيف تتم العملية. لكن في النهاية ستجد نفسك وقعت ضحية طريقة لا تعمل. غالبا ما سوف تقوم بتحميله من الموقع او الفيديو الذي يشرح الطريقة. فيروس او برنامج سوف يسبب لك ثقل في جهازك. اليك بعض الفيديوهات المنتشرة التي تشرح طرق لا تعمل.

اذا السؤال المطروح هنا ” هل يمكن فعلا التجسس على الهاتف من خلال الرقم سواء مجانا او بطريقة مدفوعة ؟ ” . الجواب هو نعم! نعم يمكن القيام بذلك لكن الطريقة سوف تكون فوق قدراتك انت كمبتدىء في مجال امن الشبكات. الحكومات تستطيع القيام بذلك لانها تتوفر على خبراء في مجال الاختراق والتجسس وانت ليس لديك شيء سوى هاتفك المتواضع هع 😀 .

يمكن لشركة الاتصال لديك ان التجسس على المكالمات الخاص بك ويمكنك ان ان تكشف هل يتم التجسس عنك الان ام لا عن طريق ادخال كود في هاتفك الكود هوا.

كود الغاء التجسس على الهاتف

في حالة ظهر لك رقم في هاتفك فاعلم ان هاتفك يتم التجسس عليه ويتم توجيه كل المكالمات وكل الرسائل الى الرقم الظاهر لك. لا تقلق لست انت لوحدك فكل الدول العربية تقوم بالتجسس على مواطنيها. ولا تستغرب ايضا عندما تقوم بتجربة الكود في جهاز شخص اخر وتجد نفس الرقم. مثلا في المغرب يتم التجسس على المواطنين عبر الرقم التالي. 0672729393

طريقة اعتراض المكالمات

جهاز التجسس على اي هاتف

هل سمعت من قبل انه يوجد اجهزة تقوم باعتراض المكالمات والتجسس عليها داخل نطاق الجهاز ؟ هذه الاجهزة موجودة فعلا ويتم بيعها في العديد من المواقع. لكنها ادوات ممنوعة وتدخل الى الدول بشكل غير قانوني. لانه مثلا ان قمت بشراء هذا الجهاز من احد المواقع ، بمجرد ان يدخل الجهاز الى بلدك سيتم مصادرته من طرف الجمارك. وغالبا ما سوف تدخل في تحقيقات وغرامة مالية ضخمة.

جهاز التجسس على الهواتف عن بعد

الجهاز يمكنك من التجسس على المكالمات التي تتم داخل نطاق معين مثلا 1km سوف تتمكن التنصت على مكالمات جيرانك واقاربك وكل شيء. الجهاز يعرض لك قائمة بالارقام التي تتصل وبمن تتصل ومدة المكالمة . وتسطيع بضغطة زر واحدة اختيار الرقم الذي تريد التجسس عليه.

في حالة كنت مهتم ايضا بمعرفة الطرق الممكنة التي يستخدمها الهاكرز في التجسس على المكالمات . اطلع على الموضوع التالي.

التجسس على الهاتف بعد اختراقه

ان افضل وسيلة يستخدمها الهاكرز في عملية التجسس على الهواتف ، هي استهداف الهاتف اولا تم اختراقه. بمجرد ان يقوم الشخص باختراق الهاتف سيتمكن وبكل سهولة من التجسس على ما يدور في هاتف الشخص المستهدف. طرق الاختراق جد متنوعة وان كنت احد متتبعي موقعنا فان تعلم الطرق الممكنة في اختراق الهواتف . لقد قدمنا لكم مقال كامل به 24 طريقة لاختراق الهاتف.

سوف اخبرك ما يستطيع الهاكرز الاطلاع عليه بعد اختراق الهاتف.

  • الاطلاع على صور الهاتف، فيديوهات، ملفات
  • الاطلاع على قوائم الاتصال والتجسس على المكالمات
  • معرفة مكان الشخص والتحديد مكانه
  • مسح الملفات من الهاتف او اغلاق الهاتف
  • فتح كامرة الهاتف والتجسس على ما تقوم به.
  • والمزيد من الخصائص الاخرى التي تنفع الهاكرز مثل شن هجمات من جهازك على مواقع اخرى.

تطبيقات التجسس على الهاتف مجانا

في موضوع سابق تكلمنا عن التروجانت وخطورته وكيف يستطيع الهاكرز استخدامه. كان احد البرامج التي قمنا بشرحها برنامج ” نجرات ” شرحنا لكم كيف يتم استخدامه في اختراق الاجهزة وكيف انه باستخدام هدا البرنامج الصغير الذي لا يتجاوز حجمه 20 ميجا قادر على اختراق ملايين الحواسيب حول العالم. الهاكرز طورو تطبيقات مفتوحة المصدر ، هذه التطبيقات تعمل بنفس طريقة التورجانت. كل ما يتطلبه الامر ان ترسل التطبيق الى الشخص بمجرد ان يقوم بتشغيله على جهازه سوف يعطيك التحكم الكامل بهاتفه. تحكم كاامل 100% . للاسف شرح هذه التطبيقات يعتبر مخالف للقانون وهناك احتمال كبير ان يتم اغلاق موقعي في حالة قمت بشرح التطبيق. التطبيق يعتبر فيروس واي شخص يقوم باستخدامه لتجسس على شخص اخر دون موافقته قد يكون معرض لعقوبات صارمة.

التطبيقات التي يبرمجها الهاكرز غرضها التجسس والاختراق المباشر، وتستسخدم في عمليات الابتزاز، يستخدمها الهاكرز والمنظمات لتجسس على الناس. لن تجد اي موقع على الانترنت يشرحها لك. ستجدها فقط في الديب ويب 😉 .

هل يمكن التجسس على الهواتف بدون برامج

التجسس على الهاتف بدون برامج امر مستحيل، بالاخص ان كنت تقصد التجسس بشكل مباشر. ستجد العديد من الفيديوهات التي تشرح لك طرق اسطورية وعناوين مبالغ فيها، لكنك وبمجرد ان تطلع على الفيديوهات سوف تذكر انك اضعت وقتك في طرق تافهة.

الحالة الوحيدة التي يمكن ان اصنفها ضمن التجسس بدون برامج، عندما تكون رغبتك بالتجسس على حساب معين مثلا الفيسبوك، انستقرام، او واتس اب، في هذه الحالة يمكن ان نقول انه يوجد بعض الطرق التي يمكن ان يستخدمها الشخص في التجسس على حساب الفيسبوك بدون الحاجة الى برامج. الطرق فعالة لكنها محدودة وبها بعض المشاكل.

سوف اقدم لك بعض المواضيع السابقة التي تطرقنا فيها الى طرق التجسس على بعض مواقع التواصل الاجتماعية، كل ما عليك سوى اختيار الحساب وتعلم الطرق.

التجسس على الهاتف من خلال gmail

الطريقة يمكن اعتبارها سيف ذو حدين ان كنت تعلم بوجود هذه الطريقة فانت امن اما اذا كنت لا تعلم بوجود هذه الطريقة فدعني اخبرك ما يلي ” التجسس على الهاتف من خلال gmail ” ممكن واغلب الناس لا يعلمون بوجود الطريقة. عندما تقوم بشراء هاتف جديد مثلا هاتف اندرويد جديد اول شيء تقوم به هو ادخال حساب gmail الخاص بك حتى تتمكن من استخدام play store و google map و كل خدمات جوجل العادية. لكنك تغفل بعض التطبيقات في جهازك مثلا google image الموجود في الهاتف تحت اسم ” photos ” وتطبيق Find my phone هذه التطبيقات على جهازك يتم تفعيلها منذ اول يوم من استخدام Gmail في هاتفك الجديد. هذه التطبيقات تمكنك من الاطلاع على الصور في جهازك و تحديد مكان الهاتف من خلال gmail فقط. نعم الاطلاع على الصور وتحديد مكان الهاتف من خلال gmail .

لقد تكلمت عن هذه الطريقة في مواضيع عدة وكان احد المواضيع تحت عنوان .

سؤال وجواب حول التجسس على الهاتف

سوف اترك هذا القسم من الموضوع للاجابة عن استفساراتكم, لدى في حالة كان لديك اي سؤال حول احد الطرق التي سمعت بها يمكنك فقط ترك تعليق اسفل الموضوع وسوف نحاول الاجابة عنك في اسرع وقت ممكن.

  1. هل يمكن التجسس على الهاتف بدون تثبيت تطبيقات ؟ من الناحية التقنية نعم ممكن لكن فقط الحوكامات من تسطيع استخدام هذه الطرق, وايضا يمكن للهاكرز المحترفين ان يقومو بتنفيذ العملية لكن سوف يحتاج لادوات نادرة ومن الصعب الحصول عليها.
  2. كيف يتم التجسس على الهواتف ss7 ؟ الطريقة كانت تشتغل قديما عن طريق ثغرة خطيرة في تطبيقات الاندرويد لكن بعد سد الثغرة لم تعد تعمل الطرق, لدى لا يمكن اعتماد الطريقة في ظل وجود تحديثات جديدة لنظام الاندرويد.
  3. هل يمكن تجسس على الهاتف بارسال sms الى الضحية ؟ لا يمكن التجسس على الهاتف بارسال رسالة الى الضحية, لكن يمكن استخدام الهندسة الاجتماعية من اجل اختراق الضحية عن طريق التراسل بواسطة رسائل sms اما بخصوص الاختراق المباشر فهو شبه مستحيل.
  4. هل يمكن التجسس على الهواتف عن طريق ip ؟ من الناحية التقنية نعم يمكن لشخص ان يقوم بالتجسس على الهاتف عن طريق الاي بي لكن يتطلب الامر اولا دراية بمجال امن الشبكات يمكن مثلا للهاكر ان يقوم باختراق شبكات الواي فاي او يقوم بعملية التصيد لك تم يوقع بجهازك ويمكنه حينها من التجسس على كل البيانات التي ترسلها عبر اتصالك بالاوي فاي. لقد تكلمت عن هذه الطريقة في احد مواضيع المدونة.
  5. تطبيق التجسس على الهاتف apk ممكن ؟ كل تطبيقات apk مجهولة الهوية قد تسبب مشاكل في جهازك وقد تكون خطر عليك لانه المبرمج مجهول وبمجرد ان تقوم بتثبيتها على جهازك قد لا تتمكن من ازلتها.

الهكر المحترف

"مجهول" خبير معتمد من Microsoft ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.

دروس أخرى عن الاختراق

Subscribe
نبّهني عن

5 تعليقات (ان كان لديك اي مشكل او سؤال )
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
عبد اللطيف جمال

السلام عليكم
عاوز برنامج تجسس علي الواتس و اختراق الفيس بوك
ارجو الرد

ضيف
محمود

هل يمكنني ان اتجسس على الهاتف من دون تثبيت تطبيق على هاتف الضحية

ضيف
محمود

وهل يمكنني التواصل معك لانني اعتبر نفسي متوسط في التهكير واريد ان افهم منك للتجسس

ضيف
‪Amir

اخي. نزيل علي هاتفي تطبيق com.android.system عايز. اعرف هو دا بيعمل ايه

ضيف
Aalllqq

Qqpp

زر الذهاب إلى الأعلى