اختراق الهاتف الجوال عن طريق الماك ادريس MAC Address

كيفية اختراق الهاتف عن طريق mac address

اختراق الهاتف الجوال عن طريق الماك ادريس MAC Address
اختراق الاجهزة عن طريق الماك ادرس

هل يمكن اختراق الاجهزة عن طريق الماك ادرس ؟

مرحبا اخوتي, اليوم راح نتطرق الى سؤال مهم طرح علي في صفحتنا على الفيسبوك, هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق الماك ادريس, سوف نحاولفي البداية ان نقدر معلومات عن ماهو الماك ادريس وكيف يمكن استخدامه في عمليات الاختراق, ايضا سوف نجيب عن بعض الاسئلة التي تطرح بكثرة عن الماك ادريس MAC ADDRESS

موضوع مميز🥇 : اختراق الهاتف ا كيف يتم اختراق الهاتف الجوال [24طريقة]

– هل يمكن اختراق الجوال عن طريق mac address ؟
– كيفية اختراق الهاتف عن طريق max address
– هل يمكن تحديد موقع اي شخص عن طريق mac address

ماهو الماك ادريس Mac address

كلمة Mac address هي اختصار  لـ Media Access Control address وتعني ” عنوان تحكم وصول الوسائط ” ويتكون هذا العنوان من 12 خانة ذات أرقام ست عشرية (طولها 48 بت)، ويتم كتابتها في واحد من الصيغتين اﻵتيتين:
MM:MM:MM:SS:SS:SS  و MM-MM-MM-SS-SS-SS

عنوان الماك ادريس لا يمكن تكراره على جهازين, يمكنك اعتبار الماك ادريس كعنوان منزل, فمثلا المنازل لها عناوين خاص بها , ايضا للحواسيب والاجهزة والهواتف لها ماك ادريس ثابت لا يتغير ” يوجد حالات استثنائية ” , كما هو موضح فعنوان الماك ادريس متعلق بالجهاز ولا يمكن تغيير, فمثلا الهاتف له ماك ادريس الروتور الخاص بك له ماك ادريس, الحاسوب,,,, اي كل جهاز له ماك ادريس. باختلاف IP الذي يتعلق بمكان الاتصال بالانترنت , ويتعلق ايضا بالدولة والمدينة وشركة الاتصال.

كيف اعرف الماك ادرس الخاص بي جهازي ؟

يوجد العديد من الطرق التي تمكنك من معرفة الماك ادرس الخاص بجهازك سواء كان حاسوب او هاتف, كما انه يوجد العديد من الفيديوهات التي تشرح طريقة حصولك عل ىالماك ادرس الخاص بك.

هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق الماك ادريس ؟

لا يمكن اختراق الهاتف عن طريق الماك ادريس, لانه وبساطة الماك ادريس ليس معلومة مهمة تمكنك من اختراق الهاتف, لانه حتى وبمعرفتك بعنوان الماك ادريسس لا تستطيع اختراق الهاتف او الجهاز , يمكن استعمال الماك ادريس فقط في تحديد جهاز الضحية م ناصل العديد من الضحايا, وعلى سبيل المثال في حالة كان المخترق قام باختراق العديد من الضحايا ويريد ضحية معينة ليقوم بالتجسس على الهاتف, هنا سوف يحتاج عنوان الماك ادريس لكي يقوم بتحديد الهانف او جهاز المعني, ايضا يستخدم الماك ادريس في تحديد الاجهزة عندما يتم اختراق الواي فاي.

موضوع مهم: كيفية اختراق شبكات الواي فاي

كما قلت يستطيع الهكر ان يقوم بتحديد هاتف الضحية عن طريق الماك ادريس, مثلا ان يقوم بتحديد صبيب معين للهاتف من خلال الماك ادريس, او يقوم باغلاق جهاز الشخص عن طريق الماك ادريس, لكن ان يقوم باختراق الهاتف فقط بمعرفة الماك ادريس فالامر مستحيل حسب علمي, لكن عن طريق IP تبقى هناك احتمالية واردة ان يتمكن الهكر من اختراق الهاتف فقط بباستخدام الاي بي.

موضوع مهم: اختراق الهاتف عن طريق الاي بي

الهكر المحترف

"مجهول" خبير معتمد من Microsoft ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.

دروس أخرى عن الاختراق

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات (ان كان لديك اي مشكل او سؤال )
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى