مراقبة الجوال عن طريق الرقم التسلسلي IMEI

اختراق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

اختراق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

هل يمكن طريقة اختراق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي ؟ واحد من بين اكثر الاسئلة التي يطرح علي بشكل كثير في موقعنا المختص في تعليم الهكر والاختراق, الكل يريد معرفة اجابة هل يمكن استخدام الرقم التسلسلي الموجود في خلف كل جهاز من اختراق الهواتف او الحواسيب  او اي كان الجهاز الذي يحمل الرقم التسلسلي. لدى قررت ان اتطرق في موضوع منفصل الى امكانية اختراق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي وفي نفس الاوقت اقدم لكم طرق اخرى تمكن من اختراق الجوال. لكي نجيب عن سؤال هل يمكن اختراق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي يجب اولا ان نقوم بتعريف ما معنى الرقم التسلسلي.

موضوع مميز: اختراق الهاتف ا كيفية اختراق الجوال [24 طريقة]

ماهو الرقم التسلسلي ؟

الرقم التسلسلي يمكن اعتباره كعنوان لاي جهاز على المجرة, فمثلا كل جهاز سواء حاسوب او هاتف او روتور او لوحة مفاتيح,,, كل جهاز لديه رقم تسلسلي مميز حسب الشركة المصنعة والبلد,, يستخدم الرقم التسلسلي في تحديد نوعية الجهاز, اي انه من خلال الرقم التسلسي فقط يمكن معرفة معلومات مهمة مثلا

  1. اي تم صنع الجهاز
  2. اين تم تجميع الجهاز
  3. الدولة التي تم تصنيع الجهاز بها
  4. ثمن الجهاز
  5. نسخة من ضمان الجهاز

فيما يتم استخدام الرقم التسلسلي ؟

يتم استخدام الرقم التسلسلي في الاسواق, بحيت من خلال الرق مالتستلي فقط يتم تعيين السرع الذي وضعته الشركة المصنعة, ايضا من خلال الرقم التسلسلي يمكن معرفة تاريخ التصنيع وان كان لا يزال في فترة الضمان, ايضا عندما تقوم بالشراء من الانترنت, وتوصلت بالمنتوج مكسور او لا يعمل يمكنك ان تقوم بتسجيل فيديو للجهاز وتظهر الرقم التسلسي في الفيديو كي تحصل على تعويض مادي عن الاضرار.

هل يمكن اختراق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي ؟

كما قلنا فالرقم التسلسلي لا يمكن الاعتماد عليه في عمليات اختراق الهواتف, لانه مجرد ارقام تفيد في معلومات محدودة لا يمكن استخدامها في اي وسيلة للاختراق. لكن رغم ذلك يمكن ان يقوم الهكرز او الاشخاص العاديين في استخدام هذا الرقم في القيام بالعديد من الامور الغير مشروعة والتي سوف نقوم بشرحها لكم.

موضوع مهم: كيفية اختراق حسابات الفيسبوك [17طريقة]

كيف يستخدم الهكرز الرقم التسلسلي ؟

يمكن استخدام الرقم التسلسلي في العديد من الامور الغير المشروعة التي يستخدمها الهكرز في عملياتهم ومن بين هذه الطرق, ان يقومو باخد الرقم التسلسلي والاتصال بالشركة المصنعة او الموزعة للجهاز, وان يقومو بالتحايل على الشركة على اساس انهم قامو بشراء الجهاز ووصلهم معطوب او لا يعمل, هنا الشركة المصنعة او الموزعة غالبا ما تطلب دليل بوجود العطب, يقوم الهكر بتزييف الفيديو ويطالب الشركة بتويض مادي, وعندما يتم تعويض الشخص, قد يكون مالك الجهاز الحقيقي الضحية هنا, لانه لن يستفيد من مزايا الرقم التسلس بعد الان.

ايضا من بين الطرق التي يستخدمها الاشخاص في الاستفادة من الرقم التسلس  بطرق غير مشروعة, انهم يقومون بطلب قطع غيار للجهاز على اساس انه هناك عطب في الجهاز, ويتم استخدام الضمان المرتبط بالرقم التسلسي للحصول على قطع الغيار.

كيف يتم اختراق الروتور عن طريق الرقم التسلسلي ؟

من خلال الاكواد الموجودة بجانب الرقم التسلسي اسفل اي روتور يوجد اكواد PIN التي يتم استخدامها في عمليات الاختراق , بمجرد ان يحصل الشخص على هذه الارقام بامكانه وبكل سهولة ان يقوم باختراق الهاتف المتصل بشبكة الواي فاي, وقد تطرقنا في مواضيع سابقة الى كل الطرق ممكنة لاختراق الهاتف التي لابد لك من الاطلاع عليها.

موضوع مميز: كيفية اختراق شبكات الواي فاي

الهكر المحترف

"مجهول" خبير معتمد من Microsoft ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.

دروس أخرى عن الاختراق

Subscribe
نبّهني عن

3 تعليقات (ان كان لديك اي مشكل او سؤال )
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
وهاب خيرالدين

كيفية انشاء الحساب Netflix مجانا مدى الحياة

ضيف
عبدالله محمد

السلام عليكم ورحمة الله الموقع أفضل موقع الكتروني في عالم الانترنت وشاركت الموقع تبعكو مع ما يقارب 100 شخص من أصدقائي وصديقاتي كل الحب والتقدير والاحترام لكم بس يا اخواني بتنى انو تعطيني حساب ببجي حاولت اني اخد حسابات من الشروح التي كتبتوها بس ما قدرة الاقي ولا حساب ارجو الرد اخواني الكرام ♥♥♥ وشكرا لكم.

ضيف
عبدالله محمد

اتمنا الرد على تعليقي

زر الذهاب إلى الأعلى