الرئيسية / اختراق / ⓿ تطبيق zao تطبيق صيني جديد لتبديل الوجه في الفيديو ( حقائق )

⓿ تطبيق zao تطبيق صيني جديد لتبديل الوجه في الفيديو ( حقائق )

التطبيق ZAO الصيني
التطبيق ZAO الصيني, تطبيق تزييف الوجوه, تطبيق تغيير الوجوه

نحن موقع الهاكرز دائما ما نحاول كشف حقائق مهمة عن بعض التطبيقات التي تنتشر بشكل صاروخي في وسائل التواصل الاجتماعية. فمثلا التطبيق الروسي Faceapp الذي انتشر في وسائل التواصل الاجتماعية. تم تطبيق pokemon go كل هذه التطبيقات كانت تبدو للناس مجرد تطبيقات لترفيه لكن في الحقيقة هذه التطبيقات من بين اخطر التكنلوجيات على مستوى العالم.

اليوم الصين تطلق تطبيق يطلق عليه Zao وهو تطبيق يمكنك من تغير اي وجه في اي فيديو ووضع وجهك فيه دون اي مشكل. قد يبدو لك الامر ترفيهي لكن في الحقيقة هذه التطبيقات من بين اخطر التطبيقات التي تستخدمها الدول في جمع المعولمات عن الشعوب والدول . كيف ؟ دعني اوضح لك!

ماسوف نتعرف عليه اليوم حول تطبيق ZAO

فيديو لشخص مغربي يقوم بشرح خطورة التطبيقات

ا

مصري يقوم بتحذير المصريين من استخدام التطبيقات مثل تطبيق ZAO

في حالة كنت مهتم بمعرفة خطورة التطبيقات يمكنك الاطلاع على الفيلم التالي.

من اجل تجربة النسخة الامنة من تطبيق ZAO يمكنك تحميله من الموقع التالي.

نحن حاليا في عالم الحروب الاكترونية الباردة بحيت كل دولة تحاول ان تقوم بتجميع اكبر عدد من المعلومات عن الدول الاخرى. عندما انتشر تطبيق pokemon go كانت كل وسائل الاعلام الامريكية تروج لهذا التطبيق الذي يتيح لك الذهاب الى اماكن محددة وتصوير بالكامرة الهاتف. ما تقوم بتصويره يتم استخدامه في انشاء خرائط لمواقع محددة يرسلك اليها التطبيق لتقوم بتصويرها. فمثلا عندما لا تتمكن بعض الدول من التقاط صور حية لبعض الاماكن كل ما عليها سوى ان تقوم بوضع وحش في مكان معين لكي يتجه كل الاشخاص الى ذلك المكان وفتح كامرة الهاتف وتسجيل المكان دون ان تحرك الشركات مكانها لان مستخدمو التطبيقات يقومون بكامل العمل مجانا.

اما تطبيق faceapp الروسي كان الهدف منه هو جمع اكبر عدد معين من الصور لاشخاص في مختلف الاعمار لكي يقومو بتقديمها لبرامج تم صناعتها لتعرف على وجوه الناس . ذكاء اصطناعي يمكنهم من تحديد مكانه اينما كنت على وجه الارض فقط باستخدام التطبيقات. فمثلا الروبوتات التي يتم صناعتها تحتاج الى بيانات باحجام كبير حتى تتمكن تعلم تحديد ملامح الوجوه. وتطبيق faceapp كان افضل وسيلة للصحول على صور ملايين الاشخاص حو العالم بدون استثمار ولا سنت وبدون الحاجة الى موافقة الدول. كما تلاحض عندما تستخدم تطبيق faceapp سوف تقوم برفع الصورة بالانترنت والصورة لا تعلم اين يتم رفعها لدى انت لا تعلم هل سوف يتم استخدام صورتك في امور جيدة ام لا.

خطورة التطبيق الصيني ZAO

الصين بعد ان اكتشف حيلة روسيا وامريكا في الحصول على بيانات جد ضخمة عن الدول والشعوب. قررت ان تقوم باطلاق تطبيق جد خطير يطلق عليه ZAO هذا التطبيق جد متطور بحيت بامكانه من خلال صورة واحدة بجودة عالية تقوم بالتقاطها بهاتفك ان يقوم بتحديد ملامح وجهك ويقوم بتركيبها على اي فيديو. التطبيق اقوى من كلا التطبيقات السابقة faceapp و pokemon go هذا التطبيق قادر على تحديد ملامح وجهك بشكل فائق. حتى انه كان في السابق لكي تقوم بعملية تركيب الوجه في فيديو متحرك كان يتطلب الامر ازيد من 3000 صورة لوجه الشخص حتى يتمكن من تحديد ملامح الوجه وتركيبها على فيديو معين. لكن مع تطبيق Zao الصيني اصبح الامر بضغطة زر واحدة.

لنتعرف اولا عن ماهو تطبيق ZAO

ماهو تطبيق ZAO ومن اطلقه ؟

أصبح التطبيق الصيني الذي يسمح للمستخدمين بتبادل وجوههم بشكل مقنع مع شخصيات الفيلم أو التلفزيون أحد التطبيقات الأكثر تنزيلًا في البلاد.

أصبح تطبيق Zao الذي تم إصداره يوم الجمعة فيروسيًا حيث اغتنم المستخدمون الصينيون الفرصة لرؤية أنفسهم يتصرفون بمشاهد من أفلام مشهورة باستخدام تقنية deepfake ، الأمر الذي أثار بالفعل مخاوف في أماكن أخرى بشأن سوء الاستخدام المحتمل.

يوفر المستخدمون سلسلة من الصور الشخصية التي يرمشون فيها ، وينقلون أفواههم ويقومون بتعبيرات الوجه ، والتي يستخدمها التطبيق لإضفاء الواقعية على شكل الشخص المتحرك على الأفلام والبرامج التلفزيونية أو أي محتوى آخر.

اضطرت الشركة إلى إصدار بيان يوم الأحد تعهد فيه بإجراء تغييرات بعد أن هاجم النقاد سياسة خصوصية التطبيق ، والتي كانت تتمتع بحقوق “مجانية ، لا رجعة فيها ، دائمة ، قابلة للتحويل ، ويمكن الاعتماد عليها” لجميع المحتويات التي أنشأها المستخدمون.

كان هناك قلق متزايد بشأن الأعماق ، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتبدو حقيقية. يقول النقاد إنه يمكن استخدام هذه التقنية لإنشاء مقاطع فيديو وهمية للتلاعب بالانتخابات أو تشويه سمعة شخص ما أو إحداث اضطرابات من خلال نشر معلومات مضللة على نطاق واسع.

نحن نتفهم مخاوف الخصوصية. لقد تلقينا ردود الفعل ، وسوف نصلح المشكلات التي لم نأخذها في الاعتبار ، الأمر الذي سيستغرق بعض الوقت “.

تعود ملكية Zao إلى شركة Momo Inc ، وهي خدمة مواعدة تشبه Tinder وهي مدرجة في بورصة ناسداك الأمريكية.

لقد غيّر شروطه منذ ذلك الحين ليقول إنه لن يستخدم صورًا أو مقاطع فيديو تم تحميلها من قِبل المستخدمين ، بخلاف تحسين التطبيق. كما تعهدت بحذف أي محتوى تم تحميله من قبل خوادمه ولكن تم حذفه لاحقًا من قبل المستخدمين.

رد فعل عنيف لم يضعف شعبية التطبيق. اعتبارًا من عصر الاثنين ، ظل التنزيل الأعلى في الصين ، وفقًا لمزود بيانات سوق التطبيقات App Annie.

تزايدت المخاوف بشأن المخاطر العميقة منذ حملة الانتخابات الأمريكية لعام 2016 ، والتي شهدت استخدامًا واسعًا للمعلومات المضللة عبر الإنترنت ، وفقًا لتحقيقات الولايات المتحدة.

في يونيو / حزيران ، قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك ، إن الشبكة الاجتماعية تكافح لإيجاد طرق للتعامل مع مقاطع الفيديو المقلدة ، قائلة إنها قد تشكل “فئة مختلفة تمامًا” من المعلومات الخاطئة عن أي شيء واجهته من قبل.

معلومات عن التكنلوجيا المستخدمة في تطبيق ZAO

هونج كونج (CNN Business) أحد التطبيقات الصينية الجديدة التي تتيح للأشخاص تبادل الوجوه مع المشاهير ، يقوم بتحديث سياساته بعد رد فعل عنيف من المستخدمين المهتمين بخصوصياتهم وكيفية استخدام تقنية الصور المزيفة المقنعة.
يعمل التطبيق ، المسمى Zao ، عن طريق تثبيت صورة لوجه المستخدم على شخصية في مقطع فيديو أو GIF باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI). تم تحميله إلى متجر تطبيقات iOS الصيني يوم الجمعة وأصبح أكثر التطبيقات المجانية التي تم تنزيلها على المتجر بحلول يوم الأحد ، وفقًا لشركة تتبع التطبيق آني.
لاستخدام التطبيق ، يمكنك الاشتراك باستخدام رقم هاتفك ثم تحميل صور وجهك من هاتفك.

بعد ذلك يمكنك الاختيار من بين عدد من مقاطع الفيديو – التي تضم مشاهير مثل ليوناردو دي كابريو ومارلين مونرو – والتي يمكنك من خلالها تثبيت وجهك قبل مشاركة النتائج مع أصدقائك.
لكن أثيرت مخاوف تتعلق بالخصوصية عندما لاحظ الناس اتفاقية المستخدم وقالوا إن الأشخاص الذين حمّلوا الصور يتنازلون عن حقوق الملكية الفكرية لوجههم ويسمحون لزاو باستخدام صورهم للتسويق ، وفقًا لرويترز. تم تحديث اتفاقية المستخدم منذ ذلك الحين ، ولم تتمكن CNN Business من التحقق من اللغة الأصلية على الفور بشكل مستقل.

كما أثار تساو أسئلة حول كيفية استخدام الصور. ليس إنشاء صوت وفيديو مزيفين مقنعين – والمعروفين باسم “deepfakes” – أمرًا جديدًا ، ولكنه كان يتطلب وقتًا كبيرًا من الوقت والمهارة والمال. تطبيق مثل Zao يجلب هذه التكنولوجيا لمستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم.
يوم الثلاثاء ، قالت Zao إنها غيرت اتفاقية المستخدم الخاصة بها لمعالجة “المخاوف بشأن قضايا الخصوصية والسلامة”.

وقالت الشركة في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني لوسائل التواصل الاجتماعي الصينية Weibo “هذا منتج جديد. لقد كنا بالفعل غير مهتمين بمخاوف الناس الأساسية”.
وفقًا لأحدث نسخة من اتفاقية المستخدم الخاصة بها ، ستبذل Zao “قصارى جهدها ، بناءً على شروط الخصوصية ، لاستخدام المحتوى الذي سمحت لنا باستخدامه في حدود معقولة وضرورية ومذكورة صراحة”.
“لن يؤدي إذنكم واتفاقيتك إلى تغيير ملكيتك لحقوق الملكية الفكرية” وفقًا للشروط.
وعدت الشركة أيضًا في بيانها بعدم تخزين “بيانات القياس الحيوي للوجه” على تطبيقها. كما قال إنه سيحذف معلومات حول المستخدمين “وفقًا للقانون” إذا قاموا بمسح حساباتهم. قالت الشركة الأم Momo Inc. لـ CNN Business والتي تنطبق أيضًا على أي مستخدمين يوقعون على الشروط والأحكام الأصلية للتطبيق.
“نحن نحمي البيانات الشخصية ونقدر سلامة البيانات” ، أضاف زاو. “لقد اعتمدنا أيضًا العديد من تدابير السلامة بما في ذلك تشفير التخزين.”

الآثار التكنولوجية الكبيرة لتطبيق ZAO

أثبتت Zao شعبية كبيرة بحيث تعطلت خوادم التطبيق تقريبًا بسبب العدد الهائل من المستخدمين ، وذلك وفقًا لما نشرته جهات نشر التطبيق يوم السبت على Weibo.
قام أحد مستخدمي Twitter ، Allan Xia ، بتحميل مقطع فيديو لوجهه تم تبديله بواسطة Leonardo DiCaprio.
وصف شيا التطبيق بأنه “أفضل تطبيق لاستبدال الوجه على غرار Deepfake” الذي رأيته في حياتي ، وقال إن الفيديو تم إنشاؤه في أقل من ثماني ثوان من صورة واحدة.

تسببت المخاوف بشأن الاستخدام الاحتيالي للتطبيق في الحصول على رد من Alipay ، وهو نظام دفع صيني شهير عبر الإنترنت.
وقال Alipay في بيان يوم الأحد على حساب Weibo: “كن مطمئنًا أنه بغض النظر عن مدى تطور تقنية مبادلة الوجه الحالية ، فإنه لا يمكن خداع تطبيقات الدفع الخاصة بنا”. “حتى لو كانت حالة نادرة للغاية تتمثل في سرقة حساب ، فإن شركات التأمين ستغطي الأموال المفقودة بالكامل.”
وقال زاو في بيانه يوم الثلاثاء إن استخدام نظامه لن يسبب “مخاطر الدفع” ، مضيفًا أن “الحد الأمني لدفع دفع التعرف على الوجه مرتفع للغاية”.

استخدامات أخرى لذكاء الاصطناعي

تُذكّر المشكلات التي أثارها Zao بـ FaceApp ، وهو تطبيق فيروسي آخر يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل صور المستخدم الى صور اشخاص اكثر ثقدما في السن.

في أوائل عام 2017 ، تلقت الخدمة موجة من الدعاية الصحفية لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل صور الوجوه ، وجعلها تبدو أكبر سنا أو أصغر سنا ، ذكرا أو أنثى ، أو إضافة ابتسامة لتبدو أكثر سعادة.
ثم انتقل الفيروس مرة أخرى في يوليو 2019 وقوبل بمخاوف الخصوصية المتجددة. نشأت المخاوف من مطالبة لم يتم التحقق منها – وحُذفت الآن – من مطور على Twitter حول التطبيق “تحميل جميع صورك” ، إلى جانب حقيقة بسيطة تتمثل في أن الشركة مقرها في سانت بطرسبرغ ، روسيا.

في قسم واحد مكتوب بالكلمات من شروط الخدمة ، أخبر FaceApp المستخدمين أنهم يمنحون “ترخيصًا دائمًا وغير قابل للإلغاء وغير حصري وخالي من حقوق الملكية وعالمياً ومدفوعًا بالكامل وقابل للتحويل لاستخدام الترخيص أو إعادة الإنتاج أو التعديل أو التكيف ، نشر أو ترجمة أو إنشاء أعمال مشتقة من “محتوى المستخدم” الخاص بك أو توزيعه أو تنفيذه علنًا وعرضه وأي اسم أو اسم مستخدم أو تشابه تم توفيره فيما يتعلق بمحتوى المستخدم الخاص بك في جميع تنسيقات الوسائط والقنوات المعروفة الآن أو التي تم تطويرها لاحقًا ، دون تعويض لك. “
وبعبارة أخرى ، يمكن للشركة أن تفعل ما تريد بفعالية مع صورك الشخصية.

السابق فيزا وهمية 2020 ( ارقام فيزا كارد شغالة ومضمونة 2020 )
التالي تحميل تطبيق زاو zao التطبيق الصيني لتغيير الوجوه وتزييف الفيديوهات

شاهد أيضاً

حسابات Netflix

حسابات Netflix مجانا 2019 بريميوم مدى الحياة Free Netflix Account

حسابات Netflix حسابات Netflix مرحبا من جديد عشاق الحسابات المجانية. بعد ان نشرنا لكم العديد …

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSpanish