هكر فيسبوك عن طريق Trojans

تهكير حساب فيسبوك باستخدام حصان طروادة (تروجان trojan horses)

تهكير حساب فيسبوك باستخدام حصان طروادة (تروجان trojan horses)

لاول مرة في العالم العربي سوف نشرح لكم كيف تتم عملية هكر فيسبوك عن طريق trojans ، وقبل ان نتطرق الى شرح الطريقة لابد ان نشرح لكل مبتدئ بعض المصطلحات والنقاط المهمة.

يتم اختراق الحواسيب عن طريق Trojans ؟
كيف يتم اختراق حسابات الفيسبوك عن طريق Trojans ؟
معلومات اضافية عن استخدام Trojans

ماهو Trojans ؟

تهكير حساب فيسبوك باستخدام حصان طروادة (تروجان trojan horses)

معنى كلمة تروجانت هو ” حصان طروادة ” وهذا مصطلح يطلق على برمجيات خبيثة مثل نجرات. لان ملف التروجانت يكون مرفوق ببرنامج او ملف رئيسي ، فمثلا الهكر عندما يريد اخترق حاسوب معين لشخص ما يقوم ببرمجة ملف التروجانت تم يدمجه مع برنامج او صورة او ملف ويرسله الى الضحية. واطلق اسم التروجانت او حصان طروادة نسبة الى الفيلم الشهير المقتبس عن قصة حقيقية وهو فيلم Troy

شرحنا في موضوع سابق احد التروجانات : تحميل نجرات Nj-rat

قصة الفيلم انه في محاولة لاختراق جدار الحماية لقصر ترك العدو حصان خشبي عملاق بعيدا عن القصر، وبمجرد ان اكتشف الحراس وجود الحصان الخشبي اعتقد الحراس ان الحصان هدية من اله الرعد فقامو بادخال الحصان الى داخل القلعة. وفي منتصف الليل خرج من داخل الحصان الخشبي جنود العدو وقامو بفتح ابواب السور وادخلو كل الجيش دون الحاجة الى تدمير السور.
شاهد الفيديو التالي كي تتضح لك الفكرة اكثر.

كيف يتم اختراق الحواسيب عن طريق Trojans ؟

بعد ان شرحنا معنى كلمة تروجانت قد تتضح لك كيف يعمل هذا الملف الخبيث. يقوم الهكر باخد الفكرة وتطبيقها في مجال الاختراق بحيت يقوم بانشاء ملف خبيث الغرض منه التجسس على شخص معين تم يقوم بدمجه مع ملف او صورة او برنامج معين بحيت يكون المستضيف هو الملف والعدو هو البرنامج الخبيث. عندما يقوم الهكرز بارسال البرنامج الخبيث الى حاسوب الضحية، يعتقد الضحية ان الملف ملف عادي لكنه في الحقيقية هو ملف تروجانت وبمجرد ان يقوم بفتحه من داخل حاسوبه سوف يتمكن الهكر بالتحكم بشكل كامل في حاسوبه.

كيف يتم اختراق حسابات الفيسبوك عن طريق Trojans ؟

تهكير حساب فيسبوك باستخدام حصان طروادة (تروجان trojan horses)

عندما يكون الغرض من اختراق الحاسوب هو الوصول الى حسابات الشخص الشخصية ، مثلا حساب الفيسبوك، فهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها اختراق حسابات الضحية ونذكر منها ما يلي :

تنبيه: كل الطرق التي سوف اشرحها الان قد تطرقنا اليها بالتفصيل في مواضيع سابقة.

استخدام برامج keylogger

يمكن للمخترق ان يقوم باستخدام برامج الكي لوجر لتسجيل كل الكلمات التي يتم كتابتها على لوحة المفاتيح ما سوف يمكنه من تسجيل كلمات السر ايضا وبالتالي وف يتمكن من اختراق حساب الفيسبوك باستخدام التروجانت

استخدام الصفحات المزورة

موضوع: افضل 10 مواقع صفحات مزورة

يمكن ايضا للمخترق ان يقوم باستخدام الصفحات المزورة كوسيلة لسحب كلمات السر التي يتم تسجيلها عن الدخول وقد تطرقنا في موضوع سابق الى شرح الطريقة بالتفصيل

استخراج كلمات السر من المتصفح

يمكن للمخترق ان يقوم باستخدام المتصفح من اجل الحصول على كلمات السر التي تم حفضها، فمثلا عندما يقوم الضحية بتسجيل الدخول الى حسابه الفيسبوك سوف يقوم بحفض كلمة السر في المتصفح الخاص به لكي لا يطرق لتسجيل الدخول كل مرة. هنا يقوم المخترق بالدخول الى المتصفح واستخراج كل كلمات السر.

طرق اخرى:
فك تشفير ملف الكوكيز
تغيير رابط الفيسبوك الى ip مختلف

معلومات اضافية عن استخدام Trojans

معلومات اضافية عن استخدام Trojans

استخدامات Trojans لا تقتصر فقط على اختراق حسابات الفيسبوك بل يمكن استخدامها في اختراق العديد من الحسابات الاخرى مثلا الحسابات البنكية، ويستخدمه الهكرز في شن هجمات على مواقع واسقاط مواقع كبيرة عن طريق استخدام “هجمة الزومبي” فمثلا عندما يتمكن الهكر من اختراق الالف من الحواسيب بستخدام التروجانت يستطيع وبكل سهولة ان يقوم بتوجيه كل الحواسيب الى شن هجوم DoS Attack ومعناها Denial-of-service attack هجوم حجب الخدمة ويستخدم هذا الهجوم لاسقاط مواقع كبيرة ومنتديات ومنظمات حكومية.

في النهاية، التروجانت ملف خبيث يمكن الهكرز من التحكم بشكل كامل في حواسيب الضحايا وبكل سهولة يمكن استخدام العديد من الطرق لاختراق حساب للفيسبوك.

تهكير حساب فيسبوك باستخدام حصان طروادة (تروجان trojan horses)

الهكر المحترف

"مجهول" خبير معتمد من Microsoft ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.

دروس أخرى عن الاختراق

Subscribe
نبّهني عن

12 تعليقات (ان كان لديك اي مشكل او سؤال )
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
محمد صلاح الدين

شكرا على المعلومات القيمة

ضيف
معتز المصري

والله انا شاكر لك طول حياتي على المعلومات الي بتقدمها لينا

ضيف
معتز المصري

مرحبا اخي كيف تواصل معك ؟

ضيف
حسن٩٥

شكرا اخي بس ما فهمت حضان طروادة منيح كيف في حملو وشو بدي ابعتلو للشخص وكيف بدو يوصلني عل جوالي المعلومات
وشكرا الك

ضيف
حسن٩٥

شكرا اخي
بس كيف بدي اشتغل عل خصان طروادة كيف بدي حملو وشو رح ابعت للضحية وكيف رح توصلني المعلومات

ضيف
طه طه

ممكن اتواصل معك على الفيس بوك

ضيف
طه طه

ممكن اتواصل معك …

ضيف
محسن

اريد حساب فري فاير مجانا من فضلك

ضيف
محسن

اريد حساب فري فاير مجانا من فضلك اخي

ضيف
ulia

محتاجة مساعدة من فضلكم

زر الذهاب إلى الأعلى