مستويات الديب ويب ( من مستوى 0 الى مستوى 8 )

مستويات الديب ويب

مستويات الديب ويب

هل كنت تعلم ان الانترنت عبارة عن مستويات ؟ وانك كمستخدم عادي لا تزال تستخدم فقط المستوى 0 ؟ سوف اريك في هذا المقال المستويات المتواجدة في الديب ويب, لكن اولا يجب ان تتعرف على ما هو الديب ويب وتتطلع على المواضيع السابقة. مواضيع انا متأكد من انك سوف تنصدم في حالة كانت هذه اول مرة تسمع بالديب ويب والانترنت المظلم. ما يتم نشره في اليوتيوب ما هو الى 5% من حقيقة الديب ويب, وبصراحة عندما اشاهد الفيديوهات عن الديب ويب, اشخاص يتكلمون عن الديب ويب رغم انهم لم يدخلو له ولم يتعمقو حتى في ابسط مستوياته.

تصحيح معلومة: الكل يبحت عن مستويات الديب ويب لكن في الحقيقة الديب ويب ما هو الى مستوى من بين مستويات الويب. فقط تابع الشرح وسوف تفهم ما اقصده 😉

ما سوف اشركك الان حقيقي فلا تنصدم !!

كي نفهم الديب ويب والمستويات يجب ان نفهم كيف يشتغل الانترنت ولم تمت تسمية الانترنت بـ الشبكة العنكبوتية. لكن بسبب ان فهم هذه الامور يتطلب وقت ومجهود كبير قررت ان اقسم الويب الى مستويات فقط لتبسيط الامر للمبتدئين.

المستوى 0 – الويب المشترك [ عادي ] – Common Web

هذا المستوى هو المستوى الذي تتصفحه يوميًا: YouTube و Facebook و Wikipedia وغيرها من مواقع الويب الشهيرة أو التي يمكن الوصول إليها بسهولة بدون الحاجة الى اخفاء هويتك, ما دمت في المستوى 0 فأنت محمي من الفيروسات والهاكرز والمتصفحات المعروفة ك جوجل كروم وفايرفوكس سوف تبقيك بعيدا عن كل ما قد يضر جهازك.

المستوى 1 – سطح الديب ويبSurface Web

لا يزال هذا المستوى متاحًا من خلال الوسائل العادية كالمتصفحات العادية ، ولكنه يحتوي على مواقع ويب “أعمق” ، مثل Reddit. ومواقع اخرى مسموح لها بان تظهر في محركات البحت لكنها مقيدة بشروط صارمة, مثلا عدم نشر صور دموية, عدم مناقشة مواضيع محرمة. أي انه هذه المواقع تتيح لك حرية كافية لكنها ايضا تضع قوانين صارمة كي لا يتم حظر المواقع من طرف الدول.

المستوى 2 – بيرجي ويبBergie web

هذا المستوى هو المستوى الأخير الذي يمكن الوصول إليه بشكل طبيعي باستخدام المتصفحات العادية, المستويات التي تتبع هذا المستوى كلها مخفية من محكرات البحت وكلها تم تصنيفها ضمن ما هو محرم. في هذا المستوى ، يمكنك العثور على بعض مواقع الويب “السرية” المخصصة للجماعات والمنظمات التي تكشف حقائق عن الدول وجوجل وباقي الماوقع لاتجد اي مانع في بقاء هذه المواقع مادامت مواقع اعلامية فقط تفضح الفسا ، مثل 4chan.

المستوى 3 – ديب ويبDeep Web

أنت الان في المستوى الاول في عالم الديب ويب, ويعتبر 3 مستوى بشكل عام, هنا كل المواقع التي سوف تجدها هنا تعتبر مواقع قرصنة, أي انها تعلم القرصنة بشكل مباشر. مثلا موقعنا يمككنا ان نعلمك كيف يستطيع الهاكرز اختراق الفيسبوك لكننا غير قادرون على شرح الطريقة بالتفصيل لانه في حالة قمنا بشرح التفاصيل بنية تعليمك القرصنة بشكل مباشر سوف يتم حجب موقعنا ولن يتمكن الزوار من الدخول الى موقعنا. وسوف نصبح ضمن مواقع الديب ويب 😉 . حينها سوف تحتاج الى وسائط لكي تدخل الى موقعنا. لدى احمد ربك 😀

المستوى 4 – ميثاق الويب

أنت الان في المستوى المحظور من طرف الدول والشرطة وأي اتصال مباشر بمن يعملون في هذا المستوى قض يعرضك للخطر او عقوبات سجنية. في هذا المستوى يتم بيع المخدرات والاتجار باعضاء البشر , الكتب المحظورة. بيع النساء والعديد من الامور التي تكلمنا عنها, كل ماهو محظور من طرف اغلب الدول ستجدها هنا, ستجد جميع انشطة الاجرام في المستوى الرابع.

الجانب الاخر من المستوى الرابع يوجد منتديات ومواقع يتم نشر فيها حقائق عن الحروب, مثلا بعض الحقائق عن بعض الدول التي كانت تستخدم مواد محظورة اثناء الحرب. العديد من الحقائق التي لا تسمح بها امريكا بنشرها, بعض من هذه الحقائق تكون مزيفة وملفقة من طرف بعض الدول وبعض الحقائق الاخرى حقيقية وتحاول الدول منع ظهورها لعامية الناس لانه بها مساس باستقرار الدول.

المستوى 5 – ماريانا ويب

المستوى الخامس تقريبا مستوى من الصعب ان تجد شخص قد تكلم عنه, في هدى المستوى تنشط الحكومات فيما بينها ويتم استخدام تشفير معقد من الصعب على الاشخاص العاديين الاطلاع على ما يدور في هذا المستوى. احيانا عندما يتمكن احد الهاكرز من كشف تشفير هذا المستوى يتم اعتقاله ومصادرة كل ممتلكاته ويتم اتهامه بالتجسس على معلومات سرية خاصة بالدولة.

أنت الان قد تكون جالس في منزلك وقد يكون هناك خط حكومي قريب منك يستخدم تشفير معقد طبعا لن تتمكن من كشف باستخدام حاسوب بسيط وادوات بسيطة , لكن من لديهم دراية بالبرمجة والتشفير قد يتمكنون من صنع برامج وادوات بدائية تمكنهم من التقاط اشارات المستوى 5 وفك تشفيره وكشف المعلومات التي تدور هناك.

يبقى هذا المستوى رهين بالقليل من النخبة ويعتبر مستوى محرم لانه متعلق فقط بالدول.

المستوى 6 -الضباب

المستوى السادس يطلق عليه مستوى الضباب, يفصل بين مستوى 5 و مستوى 7 , في هذا المستوى يوجد العديد من الفيروسات والغام تم وضعها من اجل منع اي محاولة اتصال بالمستوى 7. لنفترض مثلا ان هناك جاسوس روسي بالقرب من مقر حكومة امريكية, في حالة تمكن الجاسوس من كشف معلومات من المستوى 5 سوف يجدها مشفرة وقد يحتاج لفك تشفير . لنفترض انه نجح, قد يود ان يقوم بكشف المستوى 7 لكنه سوف يجد امامه المستوى 6 وهو عبارة عن جدار حماية قوي مشفر لا يتم فك تشفيره سوى من اقوى الحواسيب في العالم.

المستوى 7 – حساء الضباب / الفيروساتThe Fog / Virus Soup

المستوى رقم 8 عبارة عن ساحة معركة خاصة بالفيروسات, بحيت تقوم الحكومات بنشر العديد من الفيروسات في مستوى الديب ويب, هذه الفيروسات تقوم باستكشاف جميع مستويات الديب بنية الوصول الى مستويات الحوكمات الاخرى والتجسس عليها. هذه الفيروسات تستطيع اختراق اقوى برامج الحماية بكل سهولة وهدفها جمع اكبر عدد من المعلومات واستغلالها في تطوير الفيروس اكتر واكتر. يمكن ان نعتبر هذا المستوى عبارة عن ساحة فيروسات وبرامج ضارة تنتشر, وفي حالة قام شخص متطفل بالتطفل على المستوى 8 دون خبرة كافية سوف يكون ضحية للفيروسات التي لن يستطيع اكتشافها من الاساس.

المستوى 8 – نظام بريماركThe Primarch System

هذا هو المستوى الاخير في الشبكة العنكبوتية والتي استطاعت الفيروسات وبرامج الاستكشاف من كشفه سنة 2000 . بحيت تم رصد هذا المستوى الذي يعتبر شذوذ البعض يعتبره مستوى تم انشائه بشكل تلقائي من طرف الفيروسات التي تعلمت كيف تقوم ببرمجة لغات غير مفهومة , البعض الاخرى يصنف هذا المستوى ضمن مستويات الذكاء الاصطناعي, بحيت ان الذكاء الاصطناعي تمكن من خلق مستوى خاص به وينمو بشكل سريع من خلاله حتى اقوى الحكومات لا تستطيع ان تسيطر عليه. في الواقع لا احد يعرف حتى ما هو عليه.

في هذا المستوى الانظمة لا تستجيب لكنها ترسل اوامر غير قابلة للتغير او الاعتراض الى الشبكة بالكامل بشكل عشوائي. البعض يرى انه نظام جديد لايمكن للبشر فهمه ربما اتصال خارج الارض, ربما الفيروسات تطورت لتصبح قادرة على ابتكار لغات خاصة بها ,,,,

المستوى النهائي

يوجد العديد من النظريات ان هناك مستويات تصل الى 17 وهو المستوى الذي يكشف لنا حقائق مثيرة عن مزيج بين اسرار الكون و الذكاء الاصطناعي, بحيت في نظرية المصفوفة يقال انه في حالة تمكنا من بلوغ المستوى 17 سوف نتمكن من فك تشفير المصفوفة وسوف نكشف حقائق عن خالق الكون. والله اعلم يجب ان تشاهد فيلمThe Matrix كي تفهم ما اقصده.

مستويات الديب ويب

الصورة فوق نمودج بسيط لما يعرف ب الانترنت

مستويات الديب ويب

كل سنة تزداد شبكة الانترنت بالاتساع اما من طرف الافراد او من طرف الشركات او المنظمات او الحكومات, واجزاء اخرى تتسع بشكل تلقائي من طرف الفيروسات. بعض الاجزاء من الانترنت تبقى مجهولة للابد ولا يمكن تحديد محتواها, وبعض الاجزاء مكشوفة وقد قامت الحكومات بالسيطرة عليها.

في حالة ما تم تطوير ذكاء صناعي بامكانه التعلم والتطور والابتكار قد يزداد حجم الشبكة بشكل رهيب لا يتصوره العقل.

مواضيع اخرى عن الديب ويب يمكنك الاطلاع عليها.

الهكر المحترف

"مجهول" خبير معتمد من Microsoft ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.

دروس أخرى عن الاختراق

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات (ان كان لديك اي مشكل او سؤال )
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى