كيف اعرف ان حسابي الفيس بوك مخترق؟ ومن قام باختراقه؟

كيف اعرف ان حسابي الفيس بوك مخترق ؟

كيف اعرف من هكر حسابي على الفيس بوك

مرحبا اخوتي, في هذا المقال ان شاء الله سوف نتطرق لموضوع مهم حول الهكر والاختراق, بعد ان تطرقنا في مواضيع سابقة الى طرق اختراق حسابات الفيس بوك, شاركنا معكم اقوى وافضل الطرق التي يستخدمها الهكرز في عملية اختراق حسابات الفيس بوك, في هذا المقال سوف نتطرق الى كيفية معرفة هل حسابك على الفيسبوك مخترق, او مراقب او يتم التجسس عليك, وستتمكن ايضا من معرفة هل تم اختراق حساب الفيس بوك الخاص بك من قبل. سيكون الموضوع مقسم لعدة اقسام وبمجرد ان تقوم بالطلاع على كل اقسام الموضوع لن يتمكن احد بعد الان من اختراق حساب الفيس بوك الخاص بك.

ماسوف نقوم بالتطرق اليه :

  1. ماهي الطرق التي يستخدمها الهكرز لاختراق حسابات الفيس بوك ؟ 
  2. ماهي التطبيقات التي سيتم استخدامها في عملية التجسس على حسابك ؟
  3. كيف اعرف ان حسابي الفيس بوك مخترق ؟
  4. كيف اعرف من اخترق حسابي في الفيس بوك ؟
  5. طريقة معرفة من يدخل الي حسابك في الفيس بوك غيرك ؟
  6. علامات اختراق حساب الفيس بوك ؟
  7. كيف اعرف ان ايميلي مراقب ؟
  8. في حالة كان حسابي مخترق كيف اتصرف ؟
  9. كيف تتمكن من اختراق من قام باختراقك ؟
  10. كيف تقوم بالتجسس ومراقبة او اختراق حساب الشخص الذي قام باختراقك ؟
  11. كيف تحمي نفسك من اي اختراق ؟

الطرق التي يستخدمها الهكرز لاختراق حسابات الفيس بوك

يستخدم الهكرز او غير الهكرز العديد من الطرق لاختراق حسابات الفيس بوك او الحسابات الخرى, وقد تطرقنا في مواضيع سابقة الى العديد من الطرق, نذكر منها طريقة اختراق فيس بوك عن طريق الدردشة وطريقة اختراق فيس بوك عن طريق الصور, وبالاضافة الى 13 طريقة اخرى تمكن اي هكر او غير هكر من اختراق اي حساب فيس بوك, في بعض الاحيان المخترق لا يكون هكر عشوائي بليكون احد الاقارب او المعروفين لك مثلا زوجتك او صديقك ,,, لدى يجب ان يعلم كل شخص عن الطرق المستخدمة في الاختراق كي يتجنب ان يكون ضحية للاختراق , وعلى سبيل المثال عندما تتعرف على طريقة اختراق حساب فيس بوك عن طريق ارسال طلب الصداقة, لن يتمكن حينها اي شخص من اختراق حساب فيس بوك الخاص بك بعد ان تتعرف على الطريقة. لدى انصحك بان تقوم بالاطلاع اولا على الموضوع السابق, 17 طريقة هكر فيس بوك .

التطبيقات التي سيتم استخدامها في عملية التجسس على حسابك

عندما تتم عملية الاختراق الى حسابك الامر لا يتوقف هنا, يقوم الهكر بتنزيل برامج تجسس ومراقبة على هاتفك او حاسوبك وتكون غالبا التطبيقات التي يستخدمها الهكرز في عمليات الاختراق, تمكنهم هذه التطبيقات من معرفة مكانك, المكالمات التي تقوم بها , مع من تتكلم, ويمكنهم الاطلاع على كل الصور والفيديوهات في هاتفك, الصورة التالية توضح المميزات التي تقدمها لهم هذه التطبيقات:

كما ترى في الصورة المخترق يتمكن من مراقبة كل تحركاتك بشكل كامل كما لو انه بجانبك, يتمكن من فتح الكامرة او المايكرفون,,, العديد من هذه التطبيقات تكون مبرمجة شخصيا من طرف الهكرز او يتم الاستعانة بهكرز متخصص في مجال التجسس او عن طريق شراء تطبيقات مخصصة في التجسس على الضحايا, وقد قمنا بشرح بعض من هذه التطبيقات في موضوع سابق , تحميل برنامج تهكير الفيس بوك برنامج سهل جدا . البرنامج يعمل على الحاسوب والهاتف. 

علامات اختراق حساب الفيس بوك

 بما انك هنا تقوم قراءة هذا المقال فلابد ان احسست ان حسابك على الفيسبوك لدلك توجهت الى جوجل معرفة علامات اختراق حساب الفيس بوك كي تزيل الشك صحيح ؟ سوف اقدم لك علامات اختراق حساب الفيسبوك التي قد تكون لاحضتها في حالة كان حسابك مخترق.

  1. تتم قراءة الرسائل التي تتوصل بها: احيانا عندما يكون حسابك على الفيسبوك المخترق , قد تجد ان بعض الرسائل تمت قرائتها قبل ان تقوم بقرائتها انت أي انك تحس ان شخص ما يدخل الى حسابك على الفيس بوك ويقوم بالاطلاع لعى الرسائل
  2. تتوصل برسالة على هاتفك بكود لتغيير كلمة السر: احينا تكون جالس في مقهوى تتكلم مع اصدقائك حتى تتوصل برسالة في هاتفك بكود من ادارة الفيس بوك, بها كود تغيير كلمة السر, هنا يجب ان تعلم ان هناك شخص ما يحاول اختراق حسابك على الفيس بوك وقد قام بادخال رقم هاتفك في عملية تغيير كلمة السر وقد تم ارسال الكود الى هاتفك. لدى يجب ان تقوم فورا بالدخول الى حسابك والتأكد من انه لم يتم تغييركلمة السر.
  3. يتم نشر صور او منشورات على بروفايلك: عندما تلاحظ ان هناك بعض المنشورات في حسابك على الفيسبوك انت لم تقم بنشرها مسبقا, يجب ان تعلم انه تم اختراق حسابك على الفيسبوك ويتم نشر بعض الصور او المنشورات التي قد تسبب لك احاراج او مشاكل مع الاشخاص المقربين اليك في الفيسبوك, لدى يجب ان تقوم بتغيير كلمة السر فورا.
  4. تجد نفسك في صفحات لم تقم بالاعجاب بها مسبقا: احيانا قد تجد انه في صفحتك على الفيسبوك بعض الصفحات التي لم تقم ابدا بالاعجاب بها, وهذه احد العلامات التي تشير الى انه تم اختراق حسابك على الفيسبوك ويتم الضغط لايك على بعض الصفحات.
  5. تتم عملية تسجيل الخروج من حسابك تلقائيا: احيانا عندم تكون متصل على الفيس بوك الخاص بك, تجد نفسك قد تم تسجيل الخروج من حسابك بشكل تلقائي وهذا معناه انه هناك شخص ما قام بتسجيل الدخول الى حسابك وبشكل اوتوامتيكي يتم تسجيل خروج انت من حسابك.
  6. يتم حظر حسابك في الفيسبوك من القيام بشيء: احيانا قد تتفاجأ ان حسابك اصبح محظور من النشر في الفيسبوك او الضغط لايك او ارسال دعوة للاصدقاء, وهذا يعني ان هناك امر مريب في حسابك ما دعى الفيسبوك الى حظر حسابك بشكل مؤقت, وق يكون السبب ان الهكر قام بتجربة احد السكريبتات لدعوة الاصدقاء او الضغط لايك بشكل متكرر ما ادرى الى حظر حسابك في الفيسبوك.
  7. يطلب منك الفيسبوك ان تقوم بتفعيل حسابك: عندما يطلب منك الفيسبوك ان تقوم بتفعيل حسابك بشكل متكرر ويمنعك من التسجيل الدخول الى حسابك فهذه اشارة عن ان شخص ما حاول الدخول الى حسابك من حاسوب او بلد اخر, وكاجراء امني يقوم الفيسبوك باغلاق الحساب ويطالبك باثبات هويتك الشخصية لانه لا يستطيع تحديد من يمتلك حساب الفيسبوك.

كيف اعرف ان حسابي الفيس بوك مخترق ؟

الان بعد ان تعرفنا على الطرق التي يستخدمها الهكرز في عمليات الاختراق , والبرامج والتطبيقات المستخدمة في عمليات الاختراق, قد تطرح على نفسك سؤال, كيف اعرف ان حسابي الفيس بوك مخترق, يمكنك معرفة هل انت مخترق ام لا من خلال 5 خطوات سوف نقوم بالتطرق اليها:

صفحة يومياتك على الفيس بوك

عندما يقوم الهكر باختراق حسابك على الفيس بوك , غالبا ما يكون هدف معين وراء ذلك ومن بين احد الاسباب انه يريد نشر شيء في بروفايلك او مسح او التعديل على شيء او منشور لك في ثفحتك على الفيس بوك, لدى البحت في صفحتك على الفيسبوك ان وجدت رابط او منشور لم تقم بنشره مسبقا على الفيسبوك . سيكون غالبا حسابك مخترق او ان هناك بعض التطبيقات التي سمحت لها باختراقك تقوم بنشر المنشورات في صفحتك الشخصية. 

كل ما عليك الان هو مراقبة صفحتك الشخصية والتأكد انه لا يوجد اي نقص في المنشورات الخاصة بك او منشور زائد لم تقوم بنشره.

فحص تسجيلات دخولك على الفيس بوك

أحد الطرق الفعالة في معرفة هل تم اختراق حسابك على الفيسوك ان تقوم بالاطلاع على بينات الاجهزة التي تمت عملية تسجيل الدخول الى حسابك عن طريقها, لان الفيسبوك يتيح لك معرفة اسم الجهاز و مكان وبلد الجهاز الذي قمت بتسجيل الدخول به الى حسابك,

  1. اولا قم بالدخول الى حسابك على الفيس بوك تم قم بالتوجه الى خانة settings
  2. بعدها قم بالضغط على ecurity and Login
  3. ستجد قائمة بمجموعة من الاماكن والاجهزة التي تمت عملية تسجيل الدخول الى حسابك

تنبيه: في حالة وجدت انه تم فتح حسابك من العديد من الاماكن مثلا كل مرة من مدنينة مختلفة فهذا يعني انه فعلا تم اختراق حسابك على الفيس بوك, وتغيير مكان تسجيل الدخول يعني ان الهكر يحاول ان يتت انتباهك لكي لا تعرف مكان تواجد الهكر , فمثلا ان كان شخص مقرب من العائلة يقطن في مدينة معينة فسوف يتجنب ان يقوم باضهار انه حسابك تم فتحه من مدينة والامر فقط من اجل تشتيت الانتباه, وما هو مهم هنا هو انه في حالة وجدت ان حسابك تم فتحه من مدينة لم تقم بزيارتها مطلاقا او لم تكن فيها في اخر عملية دخول الى حسابك, فيجب ان تقوم بتغيير كلمة السر فورا.

افحص التطبيقات المتواجدة في الفيس بوك

كما قلت في السابق انه يمكن اختراق حساب الفيس بوك الخاص بك باستخدام التطبيقات, اي انه يمكن اختراق الفيس بوك بدون معرفة كلمة السر, ويمكن للهكر ان يقوم بنشر اي شيء على حسابك على الفيس بوك بدون معرفة كلمة السر, ويمكنه نشر صور عاررية وفضائح التي قد تسبب لك احراج امام اصدقائك او الاشخاص المقرؤبين اليك, لدى يجب ان تكون حذرا عندما تقوم بتجربة تطبيق معين على الفيسبوك, وان لا تقدم صلاحيات لاي تطبيق تشك انه ليس احترافي كفايتا,

  1. توجد الى قائمة settings في حسابك على الفيسبوك
  2. قم بالضغط على Apps and Websites 
  3. ستظهر لك التطبيقات التي وافقت عليها واعطيتها الصلاحيات لتقوم بنشر على حسابك
كيف اعرف ان حسابي الفيس بوك مخترق

  1. قم بحذف كل التطبيقات التي ترى او تشك انك لم تقم بالموافقة عليها

 تنبيه: لا تقم بحدف التطبيق الى بعد ان تتأكد من انك لم تقم باضافته قد تتسبب في مسح احد الالعاب التي قمت بادخالها في حسابك على الفيسبوك, اما في حالة لم تق بادخال اي العاب فقم بمسح اي تطبيق تشك في انه السبب.

فحص سجل الانشطة الخاص بك:

احيانا المخترق لا يقوم باختراق حسابك على الفيس بوك من اجل نشر منشورات او تنزيل تطبيقات بل فقط يقوم باستخدام حسابك للاعجاب بالصفحات او التعليق على منشورات, لدى يجب ان تقوم بتفقط سجل النشاطات التي قام بها حسابك على الفيس بوك, وفي حالة وجدت انك وضعت لايك لاي حساب فيسبوك او فولو او لايك لصفحة فيسبوك, يجب ان تعلم ان حسابك قد تم اختراقه ويتم استخدامه في نشاطات معينة.

  1. ادخل على حسابك في الفيسبوك تم قم بالتوجه الى صفحتك الشخصية
  2. ستجد زر كبير بجانب صورة الغلاف الخاصة بك
  3. يتجد زر Activity log او بالعربية عرض سجل النشاطات  
  4. ستجد قوائم تعليقات, اعجاب, اضافة اصدقاء,,, كل النشاطات التي قمت بها

في حالة وجدت انك قد قمت بالتعليق او الضغط لايك على صفحة معينة, يجب ان تقوم بالغاء الاعجاب وتغيير كلمة سر الفيس بوك فورا.

فحص الرسائل الخاصة بك

عندما يكون المخترق شخص مقرب غالبا ما يتوجه الى علبة الرسائل لكي يعرف مع من تتكلم, لدى يجب ان تقوم بتفقد كل الرسائل التي قمت بارسالها الى اي شخص, في حالة كنت تلاحظ انك تقوم بقراءة الرسائل دون قرائتها اي يظهر رمز ان قراءة الرسائل وان تعلم جيدا انك لم تقم بالاطلا على محتى اي رسالة , فيجب ان تعلم ان هناك شخص ما يقوم بقرائة الرسائل التي تتوصل بها قبلك, يجب ان تقوم بتغيير كلمة الفيسبوك الخاص بك فورا.

تنبيه: احيانا يقوم الهكر ب ارسال رسائل وحدفها كي لا تظهر لك, كل ما عليك فقط ان تسال الاقارب في حالة قام شخص بمراسلتك ان يقوم باعلامك فورا عبر الهاتف.

اكتشاف ان حسابك مراقب بستخدام الحيل

احيانا الهكر لا يريد نشر اي صور او اي شيء في حسابك, يريد فقط ان يقوم بمراقبة حسابك والتجسس عليك, وغالبا ما يكون هذا الشخص مقرب اليك, هنا تكون عملية معرفة حسابك على الفيسبوك مراقب ام لا صعبة نوعا ما, لكن اليك بعض النصائح لمعرفة ان كان حسابك مراقب.

  1. تطبيقات التجسس تستخدم ملفات كبيرة في الهاتف , لدى في حالة كنت ترى ان هاتف اصبح تقيل او بطيىء عندما تقوم بالدخول الى حسابك على الفيس بوك, قد يكون هذا مؤشر على ان حسابك مراقب, او الهاتف بشكل كامل مراقب.
  2. عندما تلاحظ ان هاتفك يستهلك بيناات كبيرة من الانترنت, اي انك مثلا تقوم بشحن هاتفك بالانترنت وتجد ان البيناتا تنتي بسرعة وتطر شحن هاتفك مرة اخرى, يجب حينها ان تعلم ان هاتفك مخترق ويتم استخدام بيانات الانترنت الخاصة بك في عملية التجسس, لدى عندما ترى ان الانترنت اصبح بطيء وان الانترنت تنتهي لديك بشكل سريع يجب ان تعلم حينها ان هناك تطبيقات خفية تعمل في الخفاء تقوم باستهلاك الانترنت الخاصة بك في عملية التجسس.
  3. معرفة انك مراقب عن طريق الهندسة الاجتماعية, هذه الطريقة مخصصة للهكرز المحترفين, بحيت سوف تتمكن من معرفة ان كنت مراقب فقط باستخدام دماغك , وقد تتمكن ايضا من معرفة من يقوم برماقبتك فقط باستخدام خدع وحيل , لكن الامر يتطلب معرفة واسعة في مجال الهندسة الاجتماعية, وقد قمت بالتطرق في موضوع سابق الى تعلم الاختراق خطوة بخطوة . ستتمكن من معرفة كيف يفكر الهكرز, وبالتالي ستكون دائما بمعرفة الطرق التي يمكنك بها كشف الهكرز.

استخدام برامج الحماية من الاختراق

رغم انني لم استخدم في حياتي برامج الحماية من الفيروسات والاختراق, الى انها تبقى وسيلة جيدة للحماية من الاختراق كمبتدىء. لدى انصحك بان تقوم بتنزيل احد برامج الحماية القوية التي ستتمكن من تحذيرك عندما تكون هناك اي عملية مراقبة لهاتفك او جهازك. ولكي اكون صريح معك ان افضل وسيلة للحماية من الاختراق هي تعلم مجال الاختراق بعدها لن تحتاج الى اي برنامج حماية على هاتفك او حاسوبك, حتى اقوى الشركات لا تستعين ببرامج الحماية لحماية انظمتها بل تقوم بتوظيف هكرز و مختصين في الامن المعلومات من اجل التصدي وحماية الشركة من الاختراق. لانه ورغم كل التطور التي تشهده برامج الحماية الى ان العقل البشري يبقى الاول في مجال الحماية!

طريقة معرفة من يدخل الي حسابك في الفيس بوك غيرك

لكي تتعرف على الشخص الذي يقوم بالدخول الى حسابك يجب اولا ان تطرح على نفسك بعض الاسئلة :

من لديه المصلحة في اختراق حسابك ومراقبته ؟
غالبا ما يكون الهدف من اختراق حسابك اما مراقبتك, او ابتزازك واخد الصور, او من اجل معلومات مهمة لشخص الذي يريد اختراقك, لدى كل ماعليك سوى ان تقوم بطرح بعض الاسئلة على نفسك وستتمكن من خلال هذه الاسئلة ان تقوم بمعرفة الشخص الذي ينوي اختراقك.

هل ما قام به في حسابك على الفيس بوك لديه علاقة بشخص مقرب اليك ؟
لنفترض ان الشخص الذي قام باختراقك قام بحدف كل اصدقائك ” الذكور ” على الفيسبوك , فغالبا ما يكون المخترق يغار عليك مثلا ان كنتي فتاة, هنا يجب ان تطرحي على نفسك من من المفترض انه يغار عليك او انه يحاول حمايتك عبر مسح كل اصدقائك, ربما اخوك ربما شخص مقرب اليك.

لكن عندما يصعب تحديد المخترق هنا يجب ان تلجأ الى شخص يعلم جيدا عن الهكر والاختراق, وسيقوم هو بتحليل البيانات التي يتم ارسالها ومعرفة IP لشخص المخترق وبالتالي عكس الاختراق وسيتمكن من معرفة المخترق وتحديد هويته وكشفه لك, طبعا لا يمكننا ان نقوم بشرح الطريقة لانها مخالفة وسيتم اغلاق موقعنا ان قمنا بالتطرق الى الطريقة بشكل مفصل, لكن في حالة كان الامر خطير فلابد لك ان تقوم بالتوجه الى شخص مختص في المجال لكي يساعدك في تحديد هوية المخترق.

في حالة كان حسابي مخترق كيف اتصرف

بعد ان تعرفنا عن الطرق التي ستمكنك من تحديد هل تم اختراقك ام لا, واكتشفت انه فعلا قد تم اختراقك , ماذا يتوجب عليك القيام به من اجل تدارك الامر.

  1. تغييرة كلمة السر: اول شيء يجب ان تقوم بتغيير كلمة السر الخاصة بحسابك وتقوم بتسجيل الخروج من كل الاجهزة التي قمت بالاتصال بها .
  2. عمل فرمتة لكل الاجهزة: في حالة كنت تشك انه لم يخترق فقط حسابك على الفيسبوك بل هاتفك ايضا, يجب ان تقوم بفرمطة هاتفك والحاسوب الخاص بك.
  3. عمل فرمتة للواي فاي الخاص بك: احيانا عندما يكون الهكر جد محترف حتى فرمتة حساوبك او هاتفك قد يتمكن من اختراقك مرة اخرى عن طريق الواي فاي المتصل به, لدى في حالة كنت تشك ان الواي فاي الخاص بك ايضا قد تم اختراقه فلابد ان تقوم بتعيين كلمة السر الخاص بالواي فاي كاول بداية تم تقوم بفرمتة حاسوبك وهاتفك
  4. تغيير كل كلمات السر لكل الحسابات: يجب ان تقوم بتغيير كلمة السر لكل الايمايلات الخاصة بك التي تستخدم فيه انفس كلمة السر, مثلا ان كنت تستخدم نفس كلمة السر في الفيسبوك والجمايل و انستقرام فلابد ان تقوم بتغيير كلمات السر دفعة واحدة وكل حساب لديه كلمة سر منفصلة.
  5. تحذير الاقارب انه تم اختراقك: ان تقوم بنشر رسالة عىل الفيس بوك الخاص بك انه قد تم اختراق حسابك وان كل الرسائل التي قد يكون تم ارسالها هي مجرد فيروسات وان تقوم بتحدير الكل ان الامر خطير.
  6. تبليغ الشرطة في حالة الابتزاز: في حالة حصل المخترق على صورك او فيديوهاتك فانصحك ان تقوم بالتوجه الى الشرطة وان تقوم بتبليغهم قبل ان تتطور القضية.
  7. في حالة لم تتمكن من استرجاع حسابك على الفيسبوك: يجب ان تقوم بمراسلة الدعم الخاص بالفيسبوك وتخبرهم انه تم اختراق حسابك, وان يقومو باغلاق الحساب حتى يقوم احد الاطراف باثبات هويته وارسال بطاقة التعريف لكي يقوم باسترجاع الحساب. 

كيف تحمي نفسك من اي اختراق

 لكي اكون صريح معك 100% وحسب تجربتي المتواضعة في مجال الاختراق والامن المعلوماتي, لا يوجد شيء اسمه حماية من الاختراق 100% لان مجال المعلومات ومجال الاختراق في تطور مستمر ودائما ما يتم ابتكار طرق جديدة للاختراق, ولكي تقوم بحماية نفسك من الاختراق يجب اولا ان تتعلم الاختراق, حتى وان لم تكن لديك رغبة في تعلم الاختراق على الاقل ان تكون مطلع بجديد الطرق التي يستخدمها الهكرز في الاختراق حتى تقوم بحماية نفسك. وفي تجربتي المتواضعة والتي لم يتم اختراقي او تهكير اي حساب من حسابتي سوف اخبرك ببعض النصائح التي يجب ان تقوم بها كي تحمي نفسك على الاقل من الطرق التي يتم استخدامها في عمليات الاختراق.

  1. تعلم الاختراق: افضل وسيلة لدفاع هي الهجوم, لكي تحمي نفسك من الاختراق فلابد ان تتعلم الاختراق, كي تصبح ملم بكل الطرق التي يستخدمها الهكرز في عمليات الاختراق’ ونحن هنا في موقعنا نقوم بتعليم الاختراق بشكل مبسط اي اننا نقدم معلومات قد يستفيد منها اي شخص من اجل الاختراق والحماية ايضا, وسوف نقوم باطلاق دورات تعليم الهكر بالمجان قريبا.
  2. كن على اطلاع على مجال الاختراق: واقصد هنا ان تكون دائم الاطلاع على طرق الاختراق حتى وان لم يكن لديك اي اهتمام بمجال الاختراق فلابد ان تتعرف على الطرق التي يتم استخدامها في عمليات الاختراق.
  3. استخدم برامج الحماية: قم بتنزيل احد برامج الحماية التي ستمكنك من معرفة الفيروسات والبرامج الضارة التي قد يتم تنزيلها على جهازك.
  4. لا تستخدم نفس كلمة السر في كل الحسابات: احد الاخطاء التي يقوم بها الكثيرون انهم يستخدمون نفس كلمة السر في كل الحسابات, مثلا نفس كلمة السر في حساب الانستقرام ونفس كلمة السر في الجيمايل, وهنا يسهل على المخترق اختراق باقي الحسابات بمجرد معرفة كلمة سر واحدة لاحد الحسابات.
  5. لا تقم بتصديق كل شيء: لا تقم بتصيدق كل الاعلانات في المواقع, مثلا: لقد ربحة حاسوب, نزل البرامج الفلاني يكسبك فلوس,,,, يجب ان لا تصدق كل شيء تراه وتسمعه, ولا تقم بتحميل البرامج والتطبيقات الى من المواقع الموثوقة دات مصداقية كبيرة.
  6. قم بتفعيل حساباتك بالوثائق: احيانا عندما يتم اختراق حساباك وانت لم تقم بتفعيله بالوثائق والوهوية يكون من الصعب استرجاعه, حتى انه يصبح من الصعب اختراق الحسابات ذان كان مفعل .
  7. لا تقم بالاتصال بايشبكة واي فاي مجانية: بعض من الهكر يقومون باختراق الحسابات فقط باستخدام الواي فاي لدى يجب ان تكون حريصا عندما تقوم بالاتصال باحد شبكات الواي فاي.

تم حذف بعض من اقسام الموقع بسبب انه يقوم البعض باستخدامها في اختراق الاخرين بدل الحماية!

سؤال وجواب حول الموضوع:

تم اختراق صفحتي ماذا افعل ؟
غندما يتم اختراق صفحتك على الفيسبوك, اول شيء يجب ان تقوم به هو الاتصال بادارة الفيس بوك وتقوم باخبارهم انه تم اختراق صفحتك, لكي يتم تجميد الحساب ولكي يطالب الفيسبوك كلا الطرفين بان يقومو بارسال وثائق تثبت ملكية الصفحة.

تم كشف حسابي فيس بوك ماذا افعل ؟
كما قلت في السابق عندما يتم كشف حسابك يجب ان تتصرف بسرعة وتقوم بحماية حساباك وتقوم باعلام الاخرين انه تم اختراقك.

تم تعطيل حسابي ماذا افعل ؟
عندما يتم تعطيل حسابك, يجب ان تقوم بمراسلة الفيسبوك وتخبرهم انه تم تعطيل حسابك بالغلط وانك تريد استرجاعه, سيطلب منك الفيسبوك ان تقوم بارسال اثبات الهوية, هنا يجب ان تقوم بارسال معلومات لكي تقوم باثبات هويتك.

ماهو حل مشكلة تم تعطيل الحساب فيس بوك ؟
عندما يتم تعطيل الحساب في الفيسبوك كل ما عليك سوى ان تقوم بمحاولة استرجاع حسابك عن طريق الايمايل ويمجرد ان يطلب منك الفيسبوك ان تقوم بتزويده ببعض المعلومات عنك يجب ان تقوم باخباره وارسال كل المعلومات التي يطلبها منك.

تم تعطيل الامان في الفيس بوك ماذا افعل ؟
عندما يتم تعطيل الامان في حسابك على الفيس بوك, يجب ان تقوم باسترجاعه عن طريق ادخال رقم هاتف و الايمايل من جديد و تفعيل كل خاصيات الامان المتواجدة في الفيس بوك.

كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله من قبل الادارة ؟
عندما يتم تعطيل حساب الفيسبوك الخاص بك من ادارة الفيس بوك, قد تتمكن من استرجاع حسابك ان قمت بالتواصل معهم واخبارهم ان هناك مشكل في حسابي وانك لم تكن المسؤول عن سبب التعطيل, مثلا ان تخبرهم انه تم اختراق حسابك في الفيس بوك.

كيف تأكيد هويتك في الفيس بوك ؟
يجب اولا ان تقوم باستخدام اسمك الحقيقي في الفيسبوك وان تقوم بوضع صورك الحقيقية وان تتجنب ان تقوم بوضع صور شخص اخر, وبعدها ان تقوم بارسال نسخة من بطاقة التعريق او جواز السفر الى ادارة الفيس بوك كي تتمكن من حل المشكل الهوية وفي حالة تم اختراقك ستتمكن من استرجاع حسابك بسرعة عن طريق ارسال معلومات الشخصية.

كيف ارسل اعتذار عن اختراق الفيس بوك ؟
في حالة  تم اغلاق حسابك في الفيسبوك لانك قمت باختراق حساب شخص ما, كل ما عليك هو ان تقوم بارسال اعتذار عن اختراق الفيس بوك وسيتم مراجعة القضية الخاصة وربما قد يتم استرجاع حسابك الشخصي مرة اخرى.

كيف اعرف ان الفيس مراقب ؟
كيف تعرف أن حسابك على الفيس بوك مراقب ؟ كيف تعرف ان حسابك في الفيس بوك مراقب ؟ كل هذه الاسئلة تم التطرق اليها في الموضوع لدى المرجو عدم تكرار نفس السؤال.

تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل كيف اتصرف ؟ كيف اقوم بالابلاغ عن حساب مخترق ؟ كيف اعرف ان الماسنجر مخترق ؟ تم اختراق حسابي وكشف حسابي كيف اتصرف ؟ كيف اعرف ان الماسنجر مراقب ؟ هل يمكن التجسس على مكالمات الماسنجر ؟ كيف اعرف ان حسابي تهكر في الفيس بوك ؟ كيف اعرف ان حسابي على الفيس بوك تم اختراقه ؟ كيف اعرف من هكر حسابي على الفيس بوك ؟

في حالة كان لدي اي سؤال المرجو تركه في التعليقات وسيتم الرد عليك خلال ساعات فقط!

الهكر المحترف

"مجهول" خبير معتمد من Microsoft ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.

دروس أخرى عن الاختراق

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
هديل

هلؤ مرحبا كلامك جميل ؤلكن عندي مشكلة اتؤقع اخترق الحساب لان تؤقفت الاشعارات ؤالرساىل ؤلا يردني شي ء ما راىك ؤما الحل مع ان لايمكني الدخؤل بالرقم السري للحساب ؤشكراا 🌹🌹🌹💜💜💜

زر الذهاب إلى الأعلى