كيف يتم اختراق حساب فيس بوك عن طريق Cmd

اختراق حساب فيس بوك عن طريق Cmd

كيفية اختراق حساب فيس بوك عن طريق Cmd

كيف كان يتم اختراق حسابات الفيسبوك عن طريق اوامر Cmd في السابق؟ ان كنت من عشاق الاختراق والتهكير فلابد انك سمعت ب طرق الاختراق التي تستعمل عن طريق Cmd في السابق , ك اختراق الاجهزة, الهجوم على المواقع , اسقاط المواقع عن طريق Cmd فقط!

في هذا المقال ان شاء الله سوف نتطرق لأحد الطرق الشهيرة في اختراق المواقع والحسابات في السابق لكنها لم تعد تعمل الأن, بسبب  ان الحواسيب الان اصبحت اكثر قوة بالاضافة الى ان طرق اختراق الحسابات الان ا صبحت جد متطورة ومتاحة لكل مبتدىء. عدم فعالية هذه الطرق الان لا يعني ان لا يجب ان نتعلم هذه الطرق, فعلى أي هكر لكي يصبح محترف لابد من ايعرف كل الطرق الممكنة سواء القديمة او الجديد , كي يصبح لديه رصيد معرفي قوي حول الاختراق وبالتالي سيتمكن من التفكير كأي هكر محترف في ايجاد الثغرات الجديدة في الانظمة.
موضوع مهم: اختراق الفيسبوك [ 17 طريقة ]

ماهو cmd

https://www.youtube.com/watch?v=RjV_PlCqRq0

سي ام دي هو اختصار لكلمة command أي امر او اعطاء الاوامر , يكون الامر مختصر جدا لانجاز مهمات طويلة مختصرة , مثلا ان كتبت Time سيظهر لك تاريخ اليوم , كما انه يمكنك من خلال اوامر سي ام دي القيام بالعديد من الامور في جهازك, لكن طبعا تم الاستغناء عن هذه الطرق بعد ظهور الحواسيب الجديدة وتطور التقنيات.

اليك الفيديو والتالي يوضح كيف كان يتم الهجوم على المواقع عبر DOSS ATTACK بستخدام اوامر Cmd

كما قلت كان بامكان الهكرز في السابق استخدام اوامر سي ام دي في الهجمات لكن هذه الطرق لم تعد فعالة واصبحت من الماضي.

كيف كان يتم اختراق الفيسبوك عن طريق CMD

كان يتم في السابق اختراق الفيسبوك اولا عبر الحصول على IP الشخص المراد اختراقه, وIP هو عنوان الضحية أي عنوان حاسوبه, أي حاسوب في العالم يكون لديه رقم IP خاص به, يمكنك معرفة IP الخاص بك عن طريق الشرح االتالي:

او يمكنك تجربة كتابة ” my ip ” في جوجل وسيظهر لك الاي بي الخاص بك

بعد ان يحصل المخترق على ip الضحية يقوم بارسال ملف او صورة عبر اوامر Cmd والصور غالبا ماتكون ملغمة بتروجانت, تفقد الموضوع : اختراق فيسبوك عن طريق الصور
 بعد ان يقوم الهكر بارسال الصورة يقوم بفتح بورت في الحاسوب الخاص بالضحية تم يعطي بعض من الاوامر التي تخوله الوصول الى متصفح الضحية وبالتالي الوصول الى كل الحسابات التي تم التسجيل بها في المتصفح.
الأن بعد تطور الانظمة وطرق الاختراق أصبح هناك العديد من البرامج التي تسهل عليك اختراق الاجهزة وبالتالي اصبحت اوامر CMD  من الماضي وغير فعالة في مجال الاختراق المتقدم.

الهكر المحترف

"مجهول" خبير معتمد من Microsoft ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.

دروس أخرى عن الاختراق

Subscribe
نبّهني عن

3 تعليقات (ان كان لديك اي مشكل او سؤال )
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
Suha ahmed

شكرا على المعلومات

ضيف
Suha ahmed

شكر للمعلومات

ضيف
عبدالله محمد

السلام عليكم اشكركم على الشرح الكامل و الدقيق وشكرا على المعلومات ♥♥♥

زر الذهاب إلى الأعلى