تعلم الحماية 🛡️خدع احتراف الواتس اب 🔥

هل التجسس على الواتس عن طريق واتس ويب ممكن ؟

في هذا المقال سوف نكشف حقيقية التجسس على واتس اب عن طريق واتس اب ويب والتي من الممكن أن تكون قد وقعت ضحية لها أو قد تتعرض لها في أي وقت، سوف نشرح كيفية تتصدى لها وتحمي نفسك منها حتى لا تسقط ضحية للهاكرز.

لماذا يستخدم الناس واتس اب ويب whatsApp web؟

يتساءل البعض هل توجد طريقة التجسس على الواتس اب عن طريق الكمبيوتر، كما هو معروف فإن التجسس على واتس اب بجميع أشكاله هو أمر ممنوع ومخالف للقانون، ولا ينصح به لأنه اعتداء على خصوصية الآخرين. لكن في بعض الأحيان يحتاج الأباء إلى مراقبة هواتف ابنائهم، كما تحتاج الزوجة أحيانا إلى معرفة مع من يتحدث زوجها على الواتس لإزالة الشك.

whatsApp web هو موقع ويب يسمح لك بتشغيل الواتساب على الكمبيوتر واللابتوب حتى تتمكن من الدخول على الواتس من الكمبيوتر دون الحاجة استخدام الهاتف.

هذه الطريقة تم وضعها من أجل الأشخاص الذين يعملون لوقت طويل على اللابتوب وبالتالي لا يريدون استخدام الهاتف والكمبيوتر في نفس الوقت، لهذا يتم عرض مادثات ورسائل الواتس على الكمبيوتر ثم استقبال والتوصل بالرسائلبدون هاتف.

هل يمكن الدخول على واتس اب شخص آخر عن طريق واتس اب ويب وكيفية حماية الواتس اب من والتجسس؟

التجسس على الواتس اب عن طريق whatsapp web ممكن، ولكن ليس بسهولة. واتس اب ويب هي خدمة تتيح استخدام واتس اب من متصفح الانترنت على جهاز الكمبيوتر أو هاتف الثاني، ولكن تحتاج إلى مسح رمز QR code من هاتفك الأصلي لتفعيلها. لذلك، إذا كان أحداً يريد التجسس على محادثاتك، فعليه الحصول على هاتفك ومسح الرمز من جهازه، وهذا يتطلب وصولاً إلى هاتفك، ولا يمكن استخدامه عن بعد، يعني ما دام هاتفك معك فإن ولتس اب الخاص بك محمي.

واتس اب يستخدم التشفير من طرف إلى طرف لحماية الرسائل والمكالمات من أي تدخل خارجي، وهذا يعني أنه لا يمكن لأحد قراءة أو الاستماع إلى محتواها إلا أنت والمرسل أو المستقبل. ولكن هذا لا يمنع من إمكانية الاطلاع على رسائل الواس اب إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى هاتفك

يمكن أيضا حماية وتأمين واتس اب من التجسس عن طريق واتساب ويب من خلال التحقق من قائمة الأجهزة المتصلة بواتس اب ويب وذلك عن طريق:

  1. الدخول على تطبيق واتس اب من هاتفك
  2. النقر على ثلاث نقط العمودية ثم اختيار الأجهزة المتصلة.
  3. تسجيل الخروج من أي جهاز مشبوه أو جهاز غير معروف تشك في أنه يتجسس على محادثاتك.

كيف يعمل واتساب ويب whatsApp web في قراءة رسائل واتس اب

من أجل استخدام واتس اب ويب whatsApp web والتواصل على الواتس اب من الكمبيوتر، هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر

  • الاتصال بالانترنت: لن تعمل هذه الطريقة إلا من خلال الاتصال بالانترنت، لابد من أن يكون الهاتف متصل بالانترنت وكذا الكمبيوتر الذي ستشغل فيه الواتس، وذلك حتى يتم التواصل بين الهاتف والكمبيوتر عن طريق مشاركة الواي فاي.
  • وجود تطبيق وتس اب شغال على الهاتف: لابد من أن تتوفر على تطبيق واتساب على الهاتف شغال، وكذا التوفر على كمبيوتر لابتوب.

بعد توفر هذين الشرطين يتم عرض رسائل واتس اب على الكمبيوتر عن طري واتس اب ويب من خلال بعض الخطوات:

فتح موقع whatsApp web على الكمبيوتر أو اللابتوب.
يتم الدخول على الواتساب من الهاتف ثم الدخول على ثلاث نقط الخاصة بالاعدادات ثم اختيار linked devices

التوجه إلى الموقع ثم نسخ الكود بار من الهاتف على parcode الموجود على الموقع.

ستتحول جميع محادثات الواتساب إلى الكمبيوتر وبالتالي يمكن التحكم فيها من الكمبيوتر بشكل عادي واستقبال الرسائل وكذا إرسالها.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-132.png

باستخدام هذه طريقة ، يتظاهر المتطفل على WhatsApp بأنه يمتلك الهاتف الذكي للهدف باستخدام تطبيق خاص لمبادلة عنوان MAC الخاص بجهازه مع عنوان الضحية. غالبا ما يتم تنفيذ هذه الطريقة مع العائلة أو الأصدقاء.

لكن في هذه الحالة يحتاج المتلصص إلى الوصول إلى الهاتف الذكي للضحية لفترة كافية لاكتشاف عنوان MAC الخاص به الموجود في إعدادات الجهاز. ثم زرع عنوان MAC الذي تم التقاطه في هاتفه الذكي باستخدام تطبيق انتحال. بعدها يحتاج إلى إدخال رقم هاتف الضحية والحصول على رمز التحقق المطلوب الذي يتم إرساله إلى الهاتف الذكي للضحية. بمجرد الإعداد، يمكنه مراقبة رسائل WhatsApp الخاصة بالضحية/

لتجنب التعرض للانتحال،بهذه الطريقة. لا تترك هاتفك الذكي بعيدًا عن الأنظار أبدًا ولا تعطي أبدًا رمز إلغاء القفل أو أرمز التحقق أو كلمات المرور الخاصة بك لأي شخص.

تميل الزوجات إلى الشعور بالغيرة من الأزواج حينما يستخدمون هواتفهم ، كما يكون الآباء القلقين على أبنائهم لذا يحتاجون إلى استخدام طريقة لمراقبة هواتف الأبناء وحمايتهم من أخطار الانترنت، ويختار العديد منهم تطبيق mSpy الشهير لأنه قانوني وآمن في الاستخدام.

بمجرد التثبيت على الهاتف، يمكن عرض سجل محادثات WhatsApp بالكامل. يمكن أيضًا الوصول إلى المكالمات الواردة أو الصادرة أو حتى التي لم يتم الرد عليها، والصور، والمواقع، وغير ذلك . لكن يلزم الوصول المباشر إلى الهاتف الذكي من أجل تثبيت تطبيق mSpy على هاتف الطرف الآخر.

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لتجنب التطفل عليك. يتضمن ذلك مراقبة هاتفك الذكي وعدم مشاركة رمز إلغاء القفل الخاصة بك مطلقًا مع الآخرين. إذا قمت بذلك، فيمكن لأي شخص في دائرتك مراقبة رسائلك بسهولة، لذا لا تترك أبدًا هاتفك في مكان يمكن للآخرين الوصول إليه، كما يمكن أيضا تحميل برنامج Antivirus قوي وموثوق لكماية الهاتف بشسكل كامل.

كيفية حماية واتساب من الاختراق

يمكنك حماية الواتس اب ببعض الإجراءات البسيطة التي يجب علي اتباعها حتى لا تعرض حسابك للتجسس، أهمها:

  • لا تقم بترك هاتفك عند أي شخص حتى لو كان صديقك، لأنه من الممكن أن يقوم بالعبث به.
  • في حال كنت في مكان عام لا تترك هاتفك على الشاحن وتخرج أو شيء من هذا القبيل.
  • وضع كود الدخول على الواتس تعرفه أنت فقط، حتى لا يتمكن أي شخص من الدخول على الواتساب الخاص بك حتى إذا حصل على الهاتف.
  • قفل هاتفك بكلمة مرور أو بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه.
  • عدم النقر على أي رابط مشبوه أو مجهول المصدر يرسل إليك عبر واتس اب.
  • تفعيل المصادقة الثنائية في واتس اب لإضافة طبقة إضافية من الحماية.
  • تحديث تطبيق واتس اب بانتظام للحصول على آخر التحسينات الأمنية.
  • عدم استخدام شبكات الواي فاي العامة أو غير المؤمنة للاتصال بواتس اب.

في الأخير نخلص الى القول بأن التجسس على الواتس عن طريق واتساب ويب هي إحدى الطرق التي يمكن أن يتم تصييدك بها إذا لم تكن على بال. لهذا حاول ألا تغفل عن هاتفك في حال كنت جالس في مكان عام وذلك حتى لا تعرض حسابك لأي عملية تجسس. يمكنك اتباع طرق حماية الواتس كما وصعت لك في الأعلى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments