تحميل تطبيق ” ZAO ” تطبيق تغيير الوجه في الفيديو

تحميل تطبيق ZAO
تحميل تطبيق ZAO

منذ ايام قلية اطلقت الصين تطبيق صيني اسمه زاو ZAO هذا التطبيق يمكنك من تركيب صورتك في اي فيديو تريده من خلال صورة واحدة فقط. تم اطلاق تطبيق ZAO يوم السبت في متاجر الصين فقط لفترة تجريبية. لكن الخدمة التي يقدمها تطبيق ZAO جعلت منه تطبيق ينتشر بشكل جد خطير. اكثر من 120 مليون تحميل لتطبيق خلال فترة قصيرة. ماجعل مطوري التطبيق يقومون باطلاق النسخة الرسمية.

عناصر المقال:

  1. ماهو تطبيق ZAO
  2. كيف يعمل تطبيق ZAO
  3. ماذا يحدث لصور المستخدمة في ZAO
  4. مخاطر تطبيق ZAO
  5. تحميل تطبيق ZAO

ماهو تطبيق ZAO

هو تطبيق مجاني للتزييف العميق او ما يُعرف بالـDeepFake، على نطاق واسع في الصين، متيحا لمستخدميه وضع وجوههم محل وجوه مشاهير في مشاهد من مئات الأفلام والبرامج التلفزيونية، بمجرد تحميلهم صورة واحدة فقط.

موضوع مهم 😉

تطبيق زاو zao عبارة عن تطبيق يمكنك من تزييف اي فيديو وما يعرفه عليك بتقنية DeepFake اي التزييف العميق. انتشر هذا التطبيق في الصين بعد اول ايام من نشره. بحيت ان اغلب مستخدمي التطبيق باشرو في استخدام وجوههم في مقاطع فيديو مضحكة ومقاطع تاريخية معروفة لمثليين مشاهير. عدد التحميلات الكبير جعل من تطبيق ZAO يتصدر اكثر التطبيقات تحميلا في الصين. رغم ان هذه النسخة تجريبية الى انها حصلت عل ىشعبية كبيرة في الصين وخارج الصين.

بدأت قصة انتشار التطبيق بعد ان تم نشر بيان لمطو التطبيق Allan Xia على التويتر موضحا طريقة عمل تطبيق ZAO في مقطع فيديو مضحك لنفسه وهو في مشهد معروف لدى الجميع يمكنك الاطلاع على الفيدي ومدته 30 ثانية.

قام بتزييف مشهد صراع العروش بصورة سيلفي عادية خلال 8 ثواني فقط.

يمكنك التطبيق ايضا من ان تقوم بتزييف شخصيات الالعاب الفيديو حتى تتمك من الحصول على نتائج افضل.

ووفقًا للحساب، تم إنشاء المقاطع في أقل من 8 ثوانٍ انطلاقا من صورة واحدة فقط. لكن “بلومبرغ” يشير إلى أن التطبيق يمكن أن يرشد أيضًا المستخدم في عملية التقاط سلسلة صور فوتوغرافية، بحيث يطلب منه فتح فمه وإغلاق عينيه، وذلك لتوليد نتائج أكثر واقعية.

وعلى غرار تطبيق FaceApp الذي أشعل جدلا عالميا، فإن سياسة خصوصية ZAO هي التي تثير المخاوف بقدر تقنيتها، وفقا لما يورد موقع “فوربس”. والامر يتعلق بالحقوق التي يمنحها المستخدمون للمطورين، على الصور التي يحملونها

كيف يعمل تطبيق ZAO

يعم تطبيق ZAO بتقنيات جد متطورة قد تبدو للاشخاص انه تقنية عادية. لكن القدرة على تزييف فيديو باستخدام صورة واحدة باستخدام تطبيق واحد. كان شبه مستحيل في اخر سنوات. كان لابد من استخدام حواسيب جد عملاقة ذات امكانيات قوية بالاضافة الى مجموة من الصور للوجه من كل الاتجاهات حتى تتمكن من تزييف فيدي واحد لكن. لكن مع تطبيق ZAO يمكن تزييف اي فيديو بصورة واحدة فقط باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ماذا يحدث لصور المستخدمة في ZAO

من بين الاسباب التي جعلت الكثيري مترددون في استخدام تطبيق ZAO انه شروط الاستخدام تتطلب منك ان توافق على بعض الشروط الغريبة التي تعتبرها الدول والمنظمات انتهاك لسياسة الخصوصية. لانه التطبيق لديه الحق الكامل في استخدام الصور التي يتم استخدامها في عملية التزييف. هذه التقنيات قد تمكن مدير التطبيق من الحصول على ملايين الصور لاشخاص من مختلف الاعمار وهي تعتبر قاعدة بيانات كبيرة يمكن من خلالها فقط الحصول على العديد من المعلومات.

مخاطر تطبيق ZAO

من بين المخاطر التي يشكلها تطبيق ZAO انه الان بامكان اي شخص ان يأخد صورتك وان يضعها على اي فيديو. هذه التقنية كانت في السابقة محتكرة على من يتقنون التعديل على الفيديوهات. لكن الان اصبح كل شخص متمكن من هذه التقنية.

يمكن للعديد من الاشخاص ان يستخدمو تطبيق ZAO في العديد من الامور الغير مشروعة. مثلا الحصول على فيديو اباحية مخل للادب وتركب صورة فتاة او رجل على الصورة. هذه الفيديوهات قد تسبب العديد من المشاكل. قد يطالب الشخص بان ترسل الفتاة الاموال لكي لا يقوم بنشر الفيديوهات.

بعد انتشار تطبيق ZAO الكل اصبح متخوف من ان يتم استخدام التطبيق في امور استخباراتية. فبعد تطبيق pokemon go وتطبيق faceapp وتحدي 10 السنوات . كل هذه التطبيقات التي تم كشف حقائق غريبة عنها وعن سبب اطلاق هذه التحديات في مواقع التواصل الاجتماعية. يأتي تطبيق ZAO الان ليحطم ارقام جديدة في عدد المستخدمين رغم ان التطبيق لم يتم نشره في المتاجر المعروفة مثل جوجل بلاي.

تحميل تطبيق ZAO

حتى الان لا يوجد أي مصدر موثوق لتطبيق ZAO غير المتجر الصيني ام متجر جوجل بلاي حتى الان لم يقم بقبول التطبيق حتى يتم التعديل على شروط استخدام التطبيق.

الهكر المحترف

"مجهول" خبير معتمد من Microsoft ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.

دروس أخرى عن الاختراق

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
فاطمه

ممكن تشحنلي جواهر فري فاير

زر الذهاب إلى الأعلى