تحميل تطبيق زاو zao التطبيق الصيني لتغيير الوجوه وتزييف الفيديوهات

تحميل تطبيق زاو zao
تحميل تطبيق زاو zao

مرحبا بكم متتبعي موقعنا الهاكرز. في اخر 3 أيام انتشرت العديد من الاخبار عن تطبيق زاو zao التطبيق الصيني لتغيير الوجوه او تزيف الوجوه في الفيديوهات.

كما هو معروف عن موقعنا فنحن دائما قبل ان نقوم بشرح تطبيق معين لابد من ان نقوم بالبحث عن التطبيق وكشف حقائق مهمة عن التطبيقات.

موضوع مهم 😉

ماسوف نشرح حول تطبيق ZAO

  1. ماهو تطبيق زاو zao
  2. مخاطر تطبيق ZAO
  3. تحميل تطبيق ZAO

ماهو تطبيق زاو zao

تطبيق zao او بالعربي زاو هو تطبيق يمكنك من رفع صورتك الشخصية عبر الهاتف وتركيبها على احد الفيديوهات من اختيارك. اليك مثال بسيط لكيفية عمل تطبيق زاو zao

https://twitter.com/i/status/1168049059413643265

كما تلاحظ في الامثلة البسيطة فوق ان تطبيق زاو يمكنك من استبدال اي وجه في اي فيديو ووضع وجهك او وجه شخص اخر. هذه التقنية تبدو مشابهة لتقنية المستخدمة في بعض التطبيقات المشابهة مثل تطبيق Faceapp و بعض التطبيقات الاخرى.

اليك معلومات مهمة سوف تصدمك الان.

  • تطبيق Faceapp تطبيق روسي
  • تحدي 10 years challenge من شركة فيسبوك – اسرائيل
  • تطبيق Pokemon go تطبيق امريكي
  • والان تطبيق Zao تطبيق صيني

كل هذه التطبيقات تعمل بتقنيات جد متطورة تستخدم ” الذكار الاصطناعي ” التقنيات المستخدمة تكلف ملايين الدولارات لكي تقوم بجمع ملايين المعلومات عن ملامح الاشخاص واستخدامها في برمجة روبوتات عملاقة تقوم بتحديد هوية اي شخص فقط عن طريق الصور. هذه التقنيات تستخدمها المخابرات في الدول العملاقة كامريكا وبعض الدول الاخرى.

وكمثال بسيط لخطورة هذه التطبيقات. تستطيع الدول من خلال جمع الصور عن مستخدمي التطبيقات من ان تبرمج روبتات ذكية تستطيع من خلال الصورة فقط ان تحدد هويتك حتى في حالة كانت الصورة قديمة.

مخاطر تطبيق ZAO

لكي نفهم جيدا مخاطر تطبيق زاو يجب اولا ان نفهم لم الذكاء الاصطناعي يشكل تهديد لكل الدول. شاهد اليديوهات التالية.

مغربي يتكلم عن خطورة التقنية واستخداماتها

مصري يتكلم عن خطورة التطبيقات المشابهة لتطبيق زاو مثلت طبيق facapp لانها تستخدم نفس التكنولوجيا.

لتطبيق زاو العديد من الاستخدامات غير الاستخدام العادي المعروف. يمكن للاشخاص ان يستخدمو التطبيق في تشويه سمعة اي شخص وذلك عن طريق تركيب صور اي فتاة في فيديو اباحي ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

في السابق كان تزوير الفيديوهات امر صعب ويقتصر فقط على خبراء البرمجة والتعديل على الفيديو, لكن مع تطور التطبيقات والبرامج اصبح الان من السهل ان يتم فبركة الفيديوهات عبر البرامج. لكن مع خروج تطبيق ZAO سوف يتمكن الجميع من فبركة الفيديوهات والصور لاشخاص اخرين دون علمهم.

من بين مخاطر تطبيق زاو التي يستهين بها العديد من الاشخاص انها تعتبر اخطر وسيلة لجمع البيانات عن المستخدمين حول العالم. كمثال بسيط الحملة الانتخابية لترامب كان سبب نجاحها هو اختراق ملايين حسابات الفيسبوك. هذه كانت مجرد حسابات فيسبوك فما بالك بالمعلومات التي يمكن استخلاصها من صور ملايين الاشخاص حول العالم. يمكن تحويل هذه البيانات الى اسلحة تكنولوجيا فتاكة يمكن ان تستخدم الدول في تعزيز قدراتها الاستخبارية.

تحميل تطبيق ZAO

كل وسائل الاعلام حاليا تحاول ان تهاجم تطبيق زاو على انه تطبيق خطير لكنها لم تقم بمهاجمة التطبيقات التي تستخدم نفس التقنيات مثل تطبيق Faceapp وتطبيق pokemon go و تحدي 10yearschalleges والسبب يرجع الى ان التطبيق صادر من الصين. كما نعرف فان الصين دائما ا تسبق امريكا بخطوات في مجال التقنيات والتكنولوجيات الحديثة. فندما قامت روسيا باطلاق تطبيق faceapp الذي يمكن من خلالها ان تجعل صورتك تبدى اكبر سنا او اصغر او تقوم بتحويل الجنس. تطبيق zao يمكنك من خلال صورة واحدة ان تقوم بتركيبها على فيديو حي. وهو امر صعب ومستحيل في السابق ان يتم من خلال تطبيق واحد فاقط. لكن كان خبراء المنتاج يحتاجون لازيد من 3000 صورة للوجه من جميع الاتجاهات حتى يتمكنو من صناعة فيدي واحد لكن الان من خلال صورة واحدة يمكنك تزييف اي فيديو التلاعب به.

الهكر المحترف

"مجهول" خبير معتمد من Microsoft ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.

دروس أخرى عن الاختراق

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات (ان كان لديك اي مشكل او سؤال )
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى