تحميل برنامج ZAO (تطبيق زاو الصيني) تزييف الفيديوهات

برنامج zao
برنامج zao تحميل برنامج zao تنزيل برنامج zao تطبيق zao

ماهو برنامج زاو ZAO ومن قام بتطويره

اصبح برنامج ZAO في 4 أيام اكثر التطبيقات تحميلا في الصين. وهو تطبيق مجاني للتبادل المباشر للوجه. برنامج زاو ZAO قادر على وضع وجهك في أفضل مشاهدك المفضلة خلال 8 ثواني فقط. تفيد مصادر انا تطبيق زاو الصيني تمكن من تحطيم الارقام القياسية في عدد التحميلات خلال ايام قليلة فقط في الصين. وهو يعتبر ثاني تطبيق يستخدم تقنية ” التزييف العميق ” بعد تطبيق faceapp. هاذا النوع من التطبيقات دائما ما يواجه العديد من الانتقادات والسبب يرجع الى ان هذه التطبيقات تنتهك خصوصية مستخدمي التطبيق. كيف ؟ تابع معي لكي تفهم!

مطور برنامج ZAO

عندما قام مطور برنامج زاو ZAO بنشر التطبيق في الصين قام بتقديم عرض رائع لما يمكن لتطبيق زاو القيام به من خلال صورة واحدة ومقطع فيديو مدته 30 ثانية. تمكن المطور من وضع صورة لوجهه في مشاهد معروف مثلا فيلم تايتانيك للمثل الشهير ليوناردو ديكابريو في لحظات مشهورة من العديد من أفلامه. وفقا لما قاله مطور برنامج زاو ZAO انه تمكن من تزييف المقطع خلال 8 ثواني فقط باستخدام صورة واحدة فقط. رغم ان التطبيق يمكنك من ان تلتقط اكثر من صورة لوجهك حتى تتمكن من الحصول على نتائج اكثر واقعية. الى ان برنامج زاو يمكنه من القيام بالعملية بالتقاط صورة واحدة فقط حتى وان كان جودة الصورة ضعيفة.

https://twitter.com/i/status/1168049059413643265

وفقًا لشيا ، فإن التطبيق يقدم فقط عددًا محدودًا من المقاطع لإدراج وجهك فيها. من المحتمل أن يكون مطور التطبيق قد قام بتدريب خوارزمياته على كل من هذه المقاطع لإعادة تحديد وجه المستخدم عليها بسهولة ، كما يتكهن Xia. لا يمكن للتطبيق تعيين وجهك على أي مقطع فيديو من اختيارك.

تشبه هذه التقنية ما رأيناه مؤخرًا من باحثين في كلية إمبريال بلندن ، الذين أظهروا تقنية قادرة على تحويل صورة واحدة إلى صورة غنائية . الفرق هنا هو أن برنامج Zao يقوم بإدخال حبك من صورتك في مقطع فيديو، بدلاً من تنشيط صورة لك مباشرةً. مثل تطبيق السناب شات. ومع ذلك ، فإنه يوضح مدى سرعة تطور التكنولوجيا الأساسية: ما كان يتطلب من مئات الصور لإنشاء فيديو مقنع إلى حد كبير الآن يتطلب صورة واحدة ذات نتائج أفضل.

برنامج زاو ZAO ينتهك خصوصية المستخدمين

تتضمن سياسة الخصوصية فقرة تنص على أن مطورها يحصل على ترخيص “مجاني وغير قابل للإلغاء ودائم وقابل للنقل وقادر على الاعتماد على كل المحتويات التي ينشئها المستخدم” ، وفقًا لشركة بلومبرج . لقد اضطرت الشركة إلى الاستجابة السريعة للنقد ، وتقول الآن إنها لن تستخدم صور المستخدمين أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم لأي شيء آخر غير تحسينات التطبيق دون موافقتهم. كما سيمحو بيانات المستخدم من خوادمه عندما يحذف المستخدمون بياناتهم من التطبيق.

إنه جدال مشابه للجدل الذي أحاط FaceApp في وقت سابق من هذا العام ، عندما ظهر تطبيق تقادم الوجه مرة أخرى في شهر يوليو . اضطر مطور التطبيق إلى توضيح سياسة الخصوصية الخاصة به ، وتزويد المستخدمين بخيار حذف صورهم من خوادمه إذا رغبوا في ذلك. في حالة تطبيق FaceApp ، سارع المعلقون إلى الإشارة إلى أن سياسة خصوصية التطبيق لم تكن أكثر انتشارًا من العديد من تطبيقات الجوال الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.

يبذل المتظاهرون في هونغ كونغ جهودًا كبيرة لتغطية وجوههم بسبب المخاوف من أن الشرطة تستخدم تقنية التعرف على الوجه لتحديد الأهداف واعتقالها. يدرك الناس بشكل متزايد مدى أهمية بيانات صور الوجه الخاصة بهم ، وهم مهتمون بحق الشركات التي لا تقدم ضمانات كافية لحمايتها.

كلما تم تقديم الخدمة مجانًا ، فإن الشركة تستفيد حتماً من بياناتك. في بعض الأحيان ، يكون هذا من أجل تحسين استهداف الإعلانات ، وأحيانًا يكون تدريب الذكاء الاصطناعى على التعرف على الوجه بشكل أفضل. واحيناا تستخدم لاغراض استخباراتية.

الهكر المحترف

"مجهول" خبير معتمد من Microsoft ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.

دروس أخرى عن الاختراق

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
Hakim

كيفية حل مشكلة الباند على حسابي FREE FIRE

زر الذهاب إلى الأعلى