اختراق الهاتف الجوال عن طريق الاي بي IP

اختراق الجوال عن طريق الاي بي

اختراق الهاتف الجوال عن طريق الاي بي IP

هل تعلم انه يمكن اختراق الهاتف عن طريق الاي بي ؟ ان كانت هذه اول مرة تسمع بامكانية هذه الطريقة, فقد تنصدم عندما تعرف انه يوجد ايضا 24 طريقة اخرى تمكنك من اختراق الهواتف وقد تطرقنا اليها كلها بالتفصيل في مواضيع مفصلة, في هذا المقال سوف نشرح لكم كل الطرق الممكنة التي يمكن ان يستخدمها الهكر زفي اختراق الهواتف عن طريق الاي بي فقط. كا ما عليك سوى ان تكمل الموضوع وستكتشف مع ي الطرق الخطيرة التي لا يخبرك احد بوجودها.

موضوع مميز: اختراق الهواتف [ 24 طريقة ]

في الاساس يوجد 3 طرق تمكن الهكرز من اختراق الهواتف الجوالة عن طريق IP فقط لكن الامر ليس بسيط يتطلب معرفة كبيرة وخبرة في مجال الامن المعلوماتي والقدرة على استخدام انظمة التسغيل المختصة في الامن المعلوماتي.

اختراق الهاتف عن طرق الاي بي متصل بنفس شبكة الواي فاي

يستطيع الهكر ان يقوم باختراق الهواتف المتصلة بنفس شبكة الواي فاي , وفي حالة لم يكن الهكر لديه كلممة السر لدخول الى الواي فاي يمكنه وبكل بساطة ان يقوم باختراق شبكة الواي فاي لانه يوجد العديد من الطرق التي تمكنه من اختراق اي شبكة واي فاي مهم كانت قوة الشبكة, وقد تطرقنا في موضوع سابق الى 29 طريقة لاختراق شبكات الواي فاي وشرحنا تطبيقات وبرامج كلها تمكنك من اختراق شبكة الواي فاي. عندما يقوم الهكر باختراق شبكة الواي فاي يستطيع بكل سهولة ان يدخل الى هاتف الضحية عن طريق استخدام انظمة متطورة ك نظام كالي لينوكس وغيرها من الانظمة المختصة في الامن المعلوماتي. 

موضوه مهم: اختراق شبكات الواي فاي [ 29 طريقة ]

اختراق الجوال عن طريق الاي بي عبر فتح البورت في هاتف الضحية

الطريقة الثانية التي يعتمدها الهكرز في اختراق الهواتف عن طريق ip هي استهداف الضحية والايقاع بها عبر ارسال برنامج سرفر او تروجانت يقوم البرنامج بفتح بورت, لانه وكما نعلم لا يمكن اختراق الهاتف عن طريق الاي بي مباشرة فقط لانه مستحيل, لكن بوجود بورت مفتوح في هاتف الضحية, سيتمكن الهكر وبكل سهولة من الدخول الى هاتف الضحية والتلاعب بالملفات, كل ما عليه هو ان يقنع الشخص بان يقوم بتسطيب الملف في هاتفه, مثلا يخبره ان البرنامج يقدم نقاط مجانية في لعبة معينة, او ان البرنامج يقدم له انترنت مجاني , او اي شيء مغري يجعل الضحية يقوم بتنزيل التطبيق في هاتفه. وبعد تنزيل التطبيق في هاتف الضحية يتم فتح البورت ويستطيع حينها الهكر الدخول الى هاتف الضحية بك بساطة عن طريق الاي بي.

استغلال الثغرات الامنية من اجل اختراق الهاتف عن طريق الاي بي

كلنا نعلم ان الهواتف القديمة بها انظمة تشغيل جد قديمة , لم تعد الشركات تقوم بتحديتها فمثلا الهواتف دات نظام قديم اندرويد نسخة قديمة يوجد به العديد من الثغرات الامنية الغير مرقعة والتي تمكن الهكرز من ااستغلال هذه الثغرات الامنية من اجل اختراق الهواتف. هنا كل ما على الهكر سوى ان يقوم بشن هجمات على الاي بي مستغلا الثغرات المنية المتواجدة دون الحاجة الى فتح بورت, كل ما عليه هو ان يقوم بتجربة البورتات المفتوحة في الهاتف, حتى يجد نفسه داخل الهاتف. يوجد العديد من الثغرات الامنية المنتشرة التي يستخدمها الهكرز في عمليات لاختراق فمثلا نظام الويندوز XP القديم الذي لا يزال يستخدمه البعض يحتوي على ثغرات امنية خطيرة تمكن الهكرز من اختراق الحواسيب وسحب البيانات بشكل سهل وسريع, ايضا الهواتف القديمة دات نسخات الندرويد غير محدثة تحتوي عل ىالعديد من الثغرات الامنية التي تتيح للهكيرز ان يقوم اختراق الهاتف.

سؤال: هل كنت تعلم بوجود هذه الطرق من قبل ؟ ماهي الطرقة التي تريد منا ان نقوم بشرحها بالتفصيل ؟

الهكر المحترف

"مجهول" خبير معتمد من Microsoft ولدي 8 سنوات خبرة في العمل كمسؤول تقني IT ومدير أنظمة وشبكات Network and Systems Administrator في العديد من الشركات والمؤسسات وأدرس علوم الحاسوب. حالياً أعمل كخبير تقني مستقل ولدي العديد من المواقع العربية والانجليزية التي أشارك فيها خبرتي في مجال "الاختراق الأخلاقي" احاول قدر الإمكان انا وفريقي العربي ان نبسط مجال الاختراق ، تعهدت على نفسي أنا وفريقي، ان نشرح كل الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئون في سرقة الحسابات حتى يتمكن كل شخص من التصدي لهم بالمعرفة وحماية أنفسهم ومن حولهم. كل ما أطلبه منك أنت كعربي سواء كنت هكر مبتدىء او تعشق هذا المجال أن تدعم فكرتنا وتقوم بمشاركة أي معلومة تكتسبها من موقعنا. ونرحب دائما بأي شخص يريد الانظمام الى فريقنا.

دروس أخرى عن الاختراق

Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات (ان كان لديك اي مشكل او سؤال )
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
ابراهيم الخميس العبدالله

اخي مفي اختراق اني حسابي جميلي سرقو شخص واخذ كلشي خاص فيه بقدر برجعو اكون ممنونك بكل حياتي ان مابدي لاختراق ولااذيه بشي ارجوك

ضيف
ابراهيم الخميس العبدالله

ارجو رد عليه عبر الوتس شو بدك ان جهز اخي الله يوفقك هد رقمي توصل معي الله يوفقك ساعدني والله يساعدك وجزاك الله كل خير

https://wa.me/963982869792

زر الذهاب إلى الأعلى