الرئيسية / اختراق / تعلم الهكر والاختراق خطوة بخطوة

تعلم الهكر والاختراق خطوة بخطوة

كيف يتم اختراق الفيس بوك خطوة بخطوة

تعلم الهكر والاختراق خطوة بخطوة

تعلم اختراق الفيس بوك خطوة بخطوة, مرحبا اخي, لابد انك تريد تعلم اختراق حسابات الفيسبوك وهذا ما جعلك تقوم بالبحت في جوجل على ” تعلم اختراق الفيس بوك خطوة بخطوة, لن تصدق الأمر لكنني قمت بكتابة نفس السطر في جوجل سنة 2008 بغية تعلم اختراق حسابات الفيسبوك, لكن حينها لم يكن هناك أي موضوع بالعربية يشرح طرق اختراق حسابات الفيسبوك, كنت مجبر حينها على تعلم اللغة الانجليزية لكي اقوم بالبحت باللغة الانجليزية لانه يوجد العديد من المواضيع التي تعلم اختراق حسابات الفيسبوك خطوة بخطوة, في بدايتي في تعلم اختراق حسابات الفيسبوك وجدت العديد من الصعوبات لدى تعلم اولا كيف احمي حسابي من الاختراق تم حينها تعلم طرق اختراق الاحواسيب, كل هذا لأنه كان حلمي ان اصبح هاكر محترف.

 تعليم الهكر للفيس بوك

منذ سنة 2008 الى الأن يمكنني القول انني حققت ما كنت احلم به بعد 10 سنوات من اختراق حسابات الفيسبوك والحسابات الاخرى, وكل ماتعلمته خلال 10 سنوات كان السبب الاساسي في حصولي على عمل في اهمل الشركات المتخصصة في الحماية, ولا داعي لذكر اسمها. بعد ان حققت حلمي واصبحت خبير في الامن المعلوماتي اصبحت لدي فكرة حول كيفية اختراق اي حساب سواء حساب عشوائي او حساب مستهدف, لكن حاليا بدل ان اقوم باختراق الحساب اقوم بتبليغ الشخص او الموقع بوجود ثغرة في حسابه او في موقع واحصل على المال لانني كشفت لشخص ثغرة امنية خطيرة في موقعه او حسابه. وهذا ما يطلق عليه بالهكر الاخلاقي White Hat Hacker. في هذا المقال ان شاء الله سوف اشرح لك أهم الخطوات التي ستمكنك من تحقيق نفس حلمي في احتراف الاختراق والتهكير خطوة بخطوة.

الخطوة 1: قبل ان تتعلم الاختراق تعلم كيف تحمي نفسك من الاختراق

تعلم الهكر والاختراق خطوة بخطوة

” الدفاع أفضل وسيلة للهجوم ”

قبل ان تدخل الى عالم الهكرز اولا يجب ان تتعلم كيف تحمي نفسك من الاختراق, وانا هنا لن اقول تعلم كيف تحمي نفسك 100% لانني بقول هذا اكون خرقت اول قاعدة في عالم الهكرز وهي ” لا يوجد شيء اسمه حماية من اختراق 100% ” يجب ان تتذكر هذه الجملة طول حياتك وان تضعها قاعدة اساسية بين عينينيك ان كنت تريد ان تصبح هكر محترف. لقد قمت بكتابة تلك العبارة في ورقة وعلقتها على حائطي في الغرفة لكي اتذكر دائما انه لا يوجد شيء اسمه حماية 100% وانه بامكانك اختراق اي شركة اي موقع اي حساب أي شيء يتواجد في هذا الانترنت الى وهو قابل للاختراق.

لنأخد على سبيل المثال شركة فيسبوك ورغم النجاح الذي حققته منذ سنة 2004 ورغم طاقم الحماية المتكون من ازيد من 200 شخص حول العالم الا وانه يتم اختراق الفيسبوك بمعدل 3 مرات كل أسبوع, نعم اخي ما اكتبه صحيح شركة الفيسبوك يتم اختراقها كل أسبوع من طرف هكرز من روسيا وامريكا والصين ومن دول عربية أيضا كمصر الجزائر وتونس وباقي الدول الاخرى. فمثلا سنة 2017 تم اختراق واكتشاف ثغرات امنية في الفيسبوك 245 مرة فقط في سنة 2017 وهو تقريبا بمعدل 5 اختراقات في الاسبوع. وسنة 2018 الى حدود كتابتي هذا المقال تم اختراق الفيسبوك 167 مرة أي بمعدل كليومين اختراق على مدار السنة.

كلامي ليس من فراغ وان كنت تريد ان تطلع على اسماء الهكرز كل ماعليك هو التوجه الى صفحة الفيسبوك الرئيسية حيت تعلق اسماء الهكرز الذين اكتشفو الثغرات وحصلو على مبالغ مابين 10الف دولار الى 1مليون دولار لانهم قامو بالتبليغ بالثغرات الامنية وكهدية من الفيسبوك يقدمون مبالغ مالية ضخمة وعروض عمل قوية في شركة الفيسبوك, لكن طبعا الهكرز لا يقبلون عروض العمل في الشركات حتى وان كانت كشركة الفيسبوك. فمعظمهم يختار ان يكون حر في عالم الانترنت يخترق ويكتشف الثغرات في كل المواقع ويحصل على جوائز مالية تقدر بالملايين. لكن الهكرز الغير اخلاقيين اي الهكر المدمر لا يبلغ الشركات بالثغرات التي يجدونها بل يقومون باستخدامها لمصالحهم الشخصية وقد كتيت مقال عن هذا الامر في موضوع سابق هكر فيسبوك اون لاين. الهكرز الغير اخلاقيين هم اكبر مخاوف الشركات لأن معظم هؤلاء الهكرز هم مثل الاشباح يقومون باختراق الشركات بدون ان يترك اقر تم يقوم ببيع كل البيانات لمن يدفع اعلى سعر في ” الدارك نيت او الديب ويب ” ولمن لا يعرف ما هو الديب ويب فلقد كتيت ايضا مقال اشرحه فيه . ولابد ان تتعرف على الديب ويب ان كنت تريد ان تدخل في عالم الهكرز. لان الديب ويب يعتبر كساحة الهكرز حيت يجتمعون يناقشون مواضيع جد حساسة وخطيرة.

على العموم كما قلت فالهكر يجب ان يضع امام عينيه انه بامكانه ان يخترق أي شيء متصل على الانترنت وهذه اول نقطة. وبما ان كل شيء قابل للاختراق فلابد من تحمي نفسك في البداية ولنعكس المثال المعرف ” الدفاع أفضل وسيلة للهجوم “

يجب ان تتعلم وتقرأ عن مجال الامن المعلوماتي وسوف اضع لك قائمة باحد الاشياء التي يجب ان تركز عليها

  1. تعلم كيف يتم اختراق الاجهزة والحواسيب
  2. تعلم كيف يتم اختراق المواقع
  3. تعلم كل الطرق التي يستخدمها الهكرز في الاختراق
  4. قم دائما بالاطلاع على اخبار الهكرز كيف تم اكتشافهم 😉
  5. تعلم الهندسة العكسية [ كيف يستخدم الهكرز نقاط ضعف الشخص لاختراقه ]
  6. تعلم البرمجة لانها مفتاح الهكرز وبدونه فأنت لن تتخطى رتبة ” هكر مبتدىء “

 الخطوة 2 وهي الخطوة المهمة التي تتحول فيها من انسان عادي لانسان يفكر كالهكرز.

الخطوة 2: طبق ماتعلمته لكي تصبح لديك عقلية الهكرز [ فكر مثل الهكرز ]

تعلم الهكر والاختراق خطوة بخطوة

” فكر كالهكر لتصبح هكر ”

فكر مثل الهكرز, هذه المرحلة تختلف من شخص لاخر, فمثلا انا استغرق مني سنتين من التعلم حتى اصبحت لدي خبرة كبيرة في الامن المعلوماتي والحماية واصبحت افكر كيف احمي نفسي وبالتلي بشكل غير مباشر افكر مثل الهكرز كيف بامكانه ان يخترق حسابي, وقوم بعدها بحماية نفسي عبر سد الثغرة. عندما تصل الى مرحلة التفكير مثل الهكرز ستكتشف انك لم تعد ترى الاشياء مثل الاشخاص العاديين, فمثلا عندما تدخل الى متجر في حيك الشخص العادي قد يلفت انتباهه الملابس او الاشياء العادية لكن الهكرز اول شيء يراه هو كامرة المراقة والكابلات المتصل بها ويصبح يفكر كيف وما هي احتماليات ان يخترق تلك الكامرة؟ وماهي الطرق الممكنة لكي يخترق الحاسوب المتصل بالكامرة؟ وكيف يتحكم بكل الكامرات في المتجر؟ ,,,, تصبح عقليتك مبرمجة على الاختراق قد يبدو لك الامر مبالغ به نوعا ما كالافلام لكن صدقني ان كنت مهتم بمجال الاختراق في يوم ما ستصل الى هذه المرحلة وستتذكر كلامي.

عندما كنت بسن 13 سنة كنت حينها في مرحلة [ التفكير مثل الهكرز ] وكان هناك متجر بجانب منزلنا به كامرات مراقبة لكي لا يتم سرقة السلع,  كانت تلك الكامرة اول شيء يلفت انتباهي عندما ادخل المتجر كل يوم افكر كيف وما هي الطرق الممكنة لاخترق تلك الكمرة, ليس بغرض التجسس فقط كان لدي هوس بالاختراق , ان اخبرتك انني على مدار 5 سنوات تمكنت من اختراق تلك الكمرة 7 مرات وكل مرة بطريقة مختلفة وسوف اخبرك ببعض الطرق التي كنت استخدمها, ويمكنك أن تسأل أي شخص بالطرق التي سوف اخبرك بها وسوف ترى انه فعلا من الممكن استخدام هذه الطرق.
موضوع مهم: 13 طريقة هكر حسابات الفيسبوك

  1. الطريقة الاولى انني احضرت USB  كان ملغم بسرفر قمت ببرمجته بحيت ان اي حاسوب تدخل به USB يتم تنزيل السرفر في حاسوب الشخص حتى وان كان لديه برنامج حماية, لانني قمت بتشفير السرفر لكي لا يتم اكتشافه من طرف 67 برنامج حماية من بينها اقوى برامج الحماية. احضرت مفتاح USB واعطيته لصاحب المتجر وقلت له لقد وجدت هذه usb ولا اعلم ان كانت تعمل او لا, اطلبت منه ان يجربها في حاسوبه لانه ليس لدي حاسوب 😉 . بعد ان ادخل اليو اس بي ” بوووم!! ” تم اختراق الحاسوب عدت الى المنزل ودخلت على حاسوبه بستخدام البورت المفتوح وقمت بالبحت في حاسوبه على البرنامج المستعمل في التحكم في الكامرات وقد وصلت الى كامرة واصبحت ارى ماتسجله الكمرة وكنت استمتع بمراقبة الزبائن يدخل ويخرج من المتجر وانا في غرفتي المظلة اراقبه. 
  2. الطريقة الثانية كانت عن طريق الواي فاي, كان حاسوب المتجر متصل بشبكة الواي فاي وقمت بـ اختراق الواي فاي عبر الباك تراك حينها وقد شرحت موضوع مفصل حول 29 برنامج وتطبيق لاختراق الواي فاي في الموضوع التالي: هكر الواي فاي . كما قلت اخترقت الروتر اولا تم تمكنت من الوصول الى الحواسيب المتصلة بالشبكة وقمت بالدخول الى الحاسوب عبر الباك تراك تم تمكنك من اخرتراق الكمرة واصبحت اتحكم بها بشكل كامل.
  3. الطريقة الثالثة قام المتجر بتحديث نوعية الكامرات الى كامرات يمكن التحكم بها عن بعد عبر الهاتف لكي يقوم صاحب المتجر بمراقبة الشخص الذي يعمل في متجره, وكانت الكمرة تعمل عن طريق الاتصال بشبكة الواي فاي لكنني هنا لم اخترق شبكة الواي فاي, لقد كنت على دراية بان نوع الكامرات التي يستعملها بها ثغرات امنية تم نشرها على الانترنت وان الكمرات التي لم تقم بتحديث فهي معرضة للاختراق وقمت حينها بستغلال الثغرة واعتراض البيانات التي يتم ارسالها الى صاحب المتجر وارسالها الى هاتفي وبهذا تمكنت من اختراق الكمرة والتجسس على ما يدور في المتجر.

بالاضافة الى العديد من الطرق الاخرى, كانت تلك الكمرة مثل مختبر التجارب أي تقنية اتعلمها كنت اجربها على الكمرة ليس بغرض التجسس وانما بغرض تطبيق ماتتعلمه.

بعد كل الطرق التي تمكنت بها من اختراق  كمرة المراقبة فلابد من ان تفكر . مادمت قادر على اختراق كمرة متجر فأيضا استطيع اختراق كمرة بنك او شركة او كمرة منزل, أن الامر لم يعد فقط مجرد مسألة متعة بل الموضوع أصبح خطير, هنا انا لست بغبي لكي اعرض نفسي للخطر. فبدل ان اخترق كمرة شركة بنكية واعرض نفسي لسجن اتجه مباشرة لمدير البنك واخبره انه بامكاني فحص الكمرات وفحص امكانية اختراقها بكل الطرق التي عرفها واخبر مدير البنك بامكانية حماية الكمرة من الاختراق , طبعا كشرة بنكية فموضوع الحماية شيء مهم وخطير بالنسبة لهم, لهذا يتم قبول الطلب ويتم دفع مبالغ جد ضخمة لي في مقابل ان اجلس على حاسوبي واجرب اختراق الكمرات والحواسيب والشركات واتلقى مبلغ في المقابل.

هنا انتقلت الى المرحلة 3 والتي اعتبرها أهم مرحلة في حياتي 

المرحلة3 : اختيار الطريق الذي تريد ان تسلكه في مجال الاختراق

تعلم الهكر والاختراق خطوة بخطوة

” الجانب السيء ام الجانب الجيد ”

الهكرز مثل فيلم حروب اما ان تختار الجانب الجيد ام الجانب المظلم او ان تكون محايد, وهذه المرحلة تتعلق بالفرد بطموحاته ورغباته في تحقيق هدف معين , ولكي نكتشف هذه الاهداف يمكنني ان اطرح عليك بعض الاسئلة:

  1. هل تريد ان تصبح هكر غير اخلاقي [ هكر مظلم ] غرضك فقط اختراق الشركات وتخريب الممتلكات وان تصبح مطارد من الشرطة والمباحت الفدرالية ؟
  2. هل تريد ان تصبح هكر مظلم يعمل في الخفاء ولا احد يعلم هويتك ؟
  3. هل تريد ان تعمل في الخفاء وان لا يتم كشف هويتك ام انك تريد ان تعمل بشكل عادي ولا خوف لديك من ان يتم اكتشاف هويتك ؟
  4. هل تريد ان تعيش حياتك باكملها متخوف من ان يتم اقتحام باب غرفتك وان يتم اعتقالك بتهمة اختراق او تسريب معلومات ؟

ان كانت اجابتك عن هذه الاسئلة بنعم, فأنت اخترت الجانب المظلم وانك تريد ان تكون هكرز محترف لا يخضع للقوانين يقوم بتخريب الشركات ويسرب المعلومات ويسرق الحسابات البنكية, لقد اخترت ان تعيش في غرفة مظلمة لا تستطيع ان تكشف هويتك ومتخوف دائما من ان يتم اكتشافك ورصدك واعتقالك, لقد اخترت الطرق التي كانت سبب في دخول العديد من المهكرز الى السجن.

 ان كانت اجابتك عن هذه الاسئلة ب لا, فأنت اخترت الجانب الجيد ” الهكر الاخلاقي ” وهدفك فحص الانظمة وكشف الثغرات فيها وتبيلغ الشركات بوجود الثغرات , وسيتم تقديم مبالغ مالية لك حسب درجة خطورة الثغرة, كما انه يمكنك كشف وجهك فلا داعي للقلق وفي الغالب تراسلك الشركات الكبيرة وتقترح عليك مناصب عمل كبيرة او تقترح عليك ان تقوم بفحص شركتها من الجانب الامني وسوف تحصل على راتب ضخم في المقابل. كما انه بامكانك ان تصبح مشهور لان اغلب الهكرز الاخلاقيين يتم التكلم عنهم من طرف الصحافة في حالة قام باكتشاف ثغرة امنية كبيرة في احد الشركات.

اضف الى معلوماتك ان كل الانظمة المعلوماتية المتطورة حاليا هيا مبنية بناء عن الهكرز الاخلاقيين ويتم استشارتهم في كل الجواب الامنية المتعلقة بالحماية الاكترونية, ايضا الدول العظمى حاليا التي تهتم بالامن المعلوماتي المتعلق بالدولة, تمجد وتقدس كل الهكرز الاخلاقيين لانه وحسب اعتبارهم أن كل ماتراه من تطور في الانترنت هو بفضل الاهكرز الاخلاقيين هم أساس والسبب في تطور عالم الانترنت.
في النهاية, ها قد تعرفت على 3 خطوات التي يمر منها أي هكر او اي مخترق كل ما عليك الان سوى ان تتعلم كيف تصبح هكر, وان تختار الجانب الذي تريده. وانا بدوري هنا سوف اساعد أي عربي اراد ان يتعلم ويحترف الهكر وسوف اقدم لكم كل المعلومات التي تحتاجونها في تطوير رصيدكم المعرفي في هذا المجال. كل ماعليك هو الاشتراك في موقعنا بالمجان وسوف تتوصل بالجديد دائما, ومرحبا بك في عالم الهكرز الاخلاقيين !

بالتوفيق!

السابق تطبيق صيني | تحميل برنامج اختراق الواي فاي الصيني 2019
التالي تعليم هكر الفيس بوك للمبتدئين

شاهد أيضاً

فيزا وهمية 2020

فيزا وهمية 2020 ( ارقام فيزا كارد شغالة ومضمونة 2020 )

فيزا وهمية 2020 مرحبا متتبي موقع الهاكرز اليوم سوف اقدم لكم قائمة ب ارقام فيزا …

2
اترك تعليق

avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
1 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
DidouF16 Recent comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
F16
F16

طيب لاهنت ابيك تشرحلنا كيف نخترق مواقع
بالتفصيل الممل

Didou
Didou

اخي هل تستطيع التواصل معك عبر الفيسبوك

ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSpanish